البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

المحكمة الادارية

فيصل بوقرّة: تلقينا اليوم 10 طعون في إطار نزاع النّتائج الأوّليّة للتّشريعيّة في دورتها الثّانية

أكّد رئيس وحدة الإتّصال والإعلام بالمحكمة الادارية القاضي فيصل بوقرّة، ان المحكمة تلقت إجماليّا وإلى غاية الساعة 17.30 من مساء اليوم الأربعاء 15-02-2023، 10 طعون في سياق الطّور الثّاني من نزاع النّتائج الأوّليّة للانتخابات التّشريعيّة في دورتها الثّانية.
وأوضح بوقرّة أنّ الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات تقدمت بطعنين اثنين، مشيرا الى أنه تمّ تعيين جلسة مرافعة في الغرض أمام الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإداريّة غدا الخميس 16-02-2023.
كما أضاف أنّ تلقّي الطّعون وتعهّد الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإداريّة استئنافيّا بملفّات القضايا يتواصل طبقا للصّيغ وال?جال والإجراءات المنصوص عليها بالقانون الانتخابي.
يُذكر أنّه وفقا لمقتضيات الفصل 146 من القانون الأساسي المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء تُعقد جلسات المرافعة أمام الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإداريّة بخصوص طعون الطّور الثّاني من النّزاع الانتخابي في أجل أقصاه ثلاثة أيّام من تقديم الطّعن.
وتُحجز القضية للمفاوضة والتصريح بالحكم في أجل أقصاه أسبوع من تاريخ جلسة المرافعة.
كما تُعلم المحكمة الأطراف بالحكم بأي وسيلة تترك أثرا كتابيا في أجل أقصاه يومان من تاريخ التصريح به ويكون القرار باتا ولا يقبل أي وجه من أوجه الطعن ولو بالتعقيب.

المصدر: وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك