البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

téléchargement

فيلم « الأم الرائعة » لحفصية حرزي يتوج بجائزة الجمهور في مهرجان « سينماماد » ببروكسال

فاز فيلم « الأم الرائعة » للمخرجة التونسية الفرنسية حفصية حرزي بجائزة الجمهور ضمن فعاليات الدورة 21 لمهرجان السينما المتوسطية ببروكسال التي أقيمت من 2 إلى 11 ديسمبر 2021.
وسجل هذا المهرجان عودة أنشطته حضوريا بعد أن كانت عن بعد في العامين الفارطين بسبب الوضع الصحي العام الناتج عن فيروس كوفيد 19.
وكان فيلم الأم الرائعة توج أيضا بجائزة « المجموعة »، في مسابقة « نظرة ما » بالدورة الـ74 من مهرجان كان السينمائي الدولي.
وتدور أحداث الفيلم الروائي « الأم الرائعة »، حول « نورا » وهي سيدة من أصول عربية تكافح من أجل عائلتها، وهي تتنقل بين صعوبات الحياة اليومية في مدينة معقدة. وتم تصوير أحداث هذا العمل في الأحياء الشمالية من مدينة مرسيليا الفرنسية، حيث أمضت المخرجة المولودة لأم جزائرية وأب تونسي طفولتها، ويمثل هذا العمل تكريما للنساء اللواتي يتولين تربية أطفالهنّ بمفردهنّ.
وجدير بالذكر أن الجمهور كان اكتشف حفصية حرزي من خلال دورها في فيلم « الكسكسي والبوري » للمخرج عبداللطيف كشيش، والذي فازت عنه بجائزة سيزار أفضل ممثلة واعدة عام 2008، قبل أن تدخل غمار تجربة الإخراج السينمائي عبر فيلمها الأول « أنت تستحق الحب » (2019).

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك