البث الحي

الاخبار : اخبار عالمية

1_RM1brjU

في الصين :أول إصابة بشرية بسلالة إنفلونزا الطيور « H10N3″

سجّلت الصين أول إصابة بشرية بسلالة إنفلونزا الطيور « H10N3″ الثلاثاء وأدخل رجل يبلغ من العمر 41 عاما إلى المستشفى بعدما ظهرت عليه أعراض حمى في مدينة تشنجيانغ في 28افريل  وشخصت إصابته بالسلالة الجديدة بعد شهر، على ما جاء في بيان للجنة الصحة الوطنية الصينية.

وتنتشر في الصين سلالات مختلفة من إنفلونزا الطيور وبعضها يصيب البشر بين الحين والآخر، خاصة من يعملون في مجال الدواجن كما أنها ليست المرة الأولى التي تظهر فيها حالات إصابة البشر به حيث تفشت عدوى سلالات مشابهة سابقاً على نطاقات مختلفة.

وقال المتحدث باسم الصحة العالمية في تصريح اعلامي   »منظمة الصحة العالمية، من خلال النظام العالمي لمراقبة الإنفلونزا والاستجابة لها، تراقب باستمرار فيروسات الإنفلونزا، بما في ذلك الفيروسات التي يمكن أن تتطور إلى وباء، وتجري تقييمات للمخاطر. وتعمل منظمة الصحة العالمية مع السلطات الوطنية في الصين والشركاء في نظام المراقبة العالمي للإنفلونزا لمزيد من التقييم وتوصيف هذا الحدث ».

ولفت إلى أن الخبراء لا يوصون بسبب هذا الوضع، بفرض قيود على السفر والتجارة، إلا أنه لفت إلى أن الإصابة البشرية بإنفلونزا الطيور بمثابة « تذكير حي باستمرار خطر انتشار جائحة الأنفلونزا ».

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك