البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

02

في جناحها بمعرض تونس الدولي للكتاب.. وزارة الأسرة تؤمن التسجيل الحيني للأطفال للتكوين بالمركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم السبت أنها أمنت التسجيل الحيني للأطفال زوار الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب بمعرض الكرم الراغبين في المشاركة في الدورات التكوينية التي يؤمنها المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل والمراكز الجهوية التابعة له بمختلف الولايات حسب بلاغ الوزارة على صفحتها على فيسبوك.

 

وقد برمجت الوزارة، في إطار مشاركتها في معرض الكتاب، ضمن جناحها الخاص ورشة للمركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل والمراكز الجهوية، على مدار كامل أيام المعرض، للتعريف بخدمات المركز وتقديم الوحدات التكوينيّة والورشات التدريبيّة وعرض الانتاجات الرقميّة للأطفال والروزنامة العامة للدورات التكوينيّة.

 

وتعرض الوزارة، في جناحها بالمعرض، مختلف الإنتاجات البحثية والتقارير الدورية والأدلة والدعائم الاتصالية للوزارة التي تتناول بالطرح مختلف برامج الوزارة ومشاريعها. ويضم الجناح ما يقارب مائتي عنوان وأحدثها في مختلف قطاعات الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن ومختلف المؤسسات تحت الإشراف.

 

وكانت الوزارة قد أصدرت دليلا لحماية الأطفال من مخاطر الانترنت تحت عنوان « رحلة آمن وآمنة لحماية الأطفال من مخاطر الأنترنات »، وذلك في إطار حملتها الاتصالية للتوقي من المخاطر السيبرنية على الأطفال، فضلا عن نشر محامل تشمل 24 مطوية وومضات سمعية بصرية تستهدف على حد السواء الأطفال والأولياء.

 

ويهدف الدليل، الذي تمّ الإعلان عنه خلال لقاء إعلاميّ الأربعاء الماضي، إلى خلق بيئة أكثر أمانا لضمان سلامة الأطفال عند استخدامهم للأنترنات و رفع مستوى وعي الأولياء والأطفال والمسؤولين على تربية الطّفل بمخاطر الاستخدام غير الآمن للسّلامة المعلوماتيّة وتأثيرها السّلبي على نموّهم وسلامتهم، إلى جانب تطوير مهارات الأولياء ومقدّمي الرّعاية للأطفال لتأطيرهم ومرافقتهم في الاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك