البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

10

قبلي تحتضن الملتقى الوطني لنوادي الأطفال المتنقلة في دورته الثانية.

نظمت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ مؤخّرا الملتقى الوطني لنوادي الأطفال المتنقلة في دورته الثانية بولاية قبلي تحت شعار: « التغيرات المناخية وندرة المياه » بمشاركة 70 من إطارات التنشيط التربوي والاجتماعي يمثلون 24 ناديا متنقلا من مختلف ولايات الجمهورية.
وقد تضمّن الملتقى، الذي التأم بالتعاون بين الإدارة العامة للطفولة والمندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بقبلي ونادي الأطفال المتنقل بالجهة، سلسلة من العروض والمداخلات العلميّة حول التغيّرات المناخيّة وندرة المياه أثّثها باحثون من معهد المناطق القاحلة بقبلي.
كما اشتمل برنامج هذا الملتقى تنظيم قوافل تنشيطيّة إلى منطقتي ريجيم معتوق وقبلي الشمالية وفقرات تنشيطية إذاعيّة وحلقات تعبيريّة وألعابا جماهيريّة وعروضا فرجويّة تستهدف أطفال هذه المناطق الحدوديّة، إلى جانب زيارة لديوان رجيم معتوق الحدوديّ والوقوف على التجارب الميدانيّة في مجال ترشيد استهلاك الماء في المجال الفلاحي.
وتضمّن اليوم الختامي للملتقى يوما تنشيطيّا أمنته قافلة النوادي المتنقّلة للأطفال بالمدرسة الابتدائية الجديدة المنصورة وجولة استطلاعيّة لواد الغريق بمنطقة المنصورة وزيارة القرية الحرفيّة بتلمين للاطلاع على المنتوجات التقليديّة للحرفيات بالجهة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك