البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

91c03bb49881889f0695c418408e34c5_XL

قضية  »وفاة الرضع »: توجيه تهمة القتل عن غير قصد بسبب الاهمال إلى ثلاث مشتبه بهم

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس 1 محسن الدالي، اليوم الخميس 1 أفريل 2021، بأنّ قاضي التحقيق بالمحكمة، أنهى أعمال البحث والتحقيق في ما عرف بقضية « وفاة الرضع » ووجه تهمة القتل عن غير قصد الى ثلاث مشتبه بهم وهم مديرة مركز التوليد وطب الرضيع وسيلة بورقيبة ومدير الصيانة ورئيس قسم الصيدلة بنفس المركز.

وقال الدالي، إن قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس المتعهد بملفات الرضع الذين توفوا بمركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة بتاريخ 6 و7 مارس 2019 أنهى أعمال البحث والتحقيق ووجه تهمة القتل عن غير قصد بسبب عدم أخذ الاحتياط والاهمال وعدم التنبه وعدم مراعاة القوانين طبق الفصل 217 من المجلة الجزائية.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه بعد توجيه هذه التهم الى مديرة مركز التوليد وطب الرضيع ومدير الصيانة ورئيس قسم الصيدلة بنفس المركز، تقرر إحالتهم على الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس لمقاضاتهم من أجل ذلك، ملاحظا ان واقعة وفاة الرضع ترتبت عنها 16 قضية بعد إفراد كل هالك بملف مستقل.

الجدير بالذكر، أنّ مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد وفاة 14 من الرضع المقيمين به، خلال الفترة من 6 الى 15 مارس 2019 بسبب وجود جرثومة في أكياس المستحضر الغذائي الذي يقدم للرضع، تسربت من خارج القسم خلال عملية التحضير، وفق ما أثبتته التحاليل التي قامت بها اللجنة الطبية للتحقيق في أسباب وفاة الرضع.
وأثارت حادثة وفاة الرضع بمركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة صدمة في تونس، تبعتها موجة استياء وغضب دفعت بوزير الصحة آنذاك عبد الرؤوف الشريف الى الاستقالة من منصبه، كما أطاحت بـ 3 مديرين عامين للصحة.

 

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك