البث الحي

الاخبار : اجتماعية

وزارة المراة

قطاع الطفولة سيستفيد من مركزين للإصطياف والترفيه بخدمات أكثر جودة خلال الأشهر القليلة القادمة

سيستفيد الاطفال من أبناء الفئات الضعيفة وذوي الإحتياجات الخصوصية من خدمات مركز الاصطياف والترفيه للأطفال بالحمامات وينتظر افتتاح مركز ثان بجهة جرجيس من ولاية مدنين بقدرات وخدمات متقدمة من ناحية الكم والجودة في الأشهر القادمة خلال هذه الصائفة أو في نهايتها حسب ما أعلنت عنه وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن.
وذكرت مصلحة الإعلام بوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، « أن مركز الإصطياف والترفيه للأطفال بالمرازقة بالحمامات ذو طاقة الاستيعاب المحددة ب120 سريرا قد استقبل خلال سنة 2023 ما يناهز 1034 طفلا على دفعات متعددة وهم أطفال مراكز رعاية الطفولة الراجعة بالنظر الى وزارة المرأة والأسرة والطفولة ومؤسسات رعاية الطفولة التابعة لوزارة الشؤون الإجتماعية والمراكز المندمجة للشباب والطفولة وأطفال من فاقدي السند المكفولين من الدولة وأطفال بعض الجمعيات مثل قرى أطفال قمرت (آس أو آس) وأطفال اتحاد المكوفوفين وجمعيات المعوقين والقاصرين عن الحركة وأطفال القمر.
وكان مجلس نواب الشعب، قد صادق يوم الثلاثاء، على القانون عدد 21 لسنة 2024 المنقح للفصل الثاني من القانون عدد 69 لسنة 2003 والمتعلق بمراكز الاصطياف وترفيه الأطفال الذي ينص على توسيع دائرة المنتفعين بخدمات المراكز لتشمل الأطفال المقبولين بالمراكز المندمجة للشباب والطفولة وأطفال العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل وأطفال ضحايا العمليات الإرهابية من أبناء الأمنيين والعسكريين.
وبينت مصلحة الاعلام بالوزارة، ان مركز الإصطياف والترفيه للأطفال بجرجيس، الذي ينتظر تدشينه خلال الأشهر القادمة، بلغت كلفة انجازه حوالي 5ر7 مليون دينار وهو يتميز بأرقى مواصفات الجودة.
وتبلغ طاقة استعابه 250 سريرا وهو يحتوي على قاعة متعددة الإختصاصات وقاعة إعلامية و98 غرفة إقامة مقسمة بالتساوي بين جناحين للاناث والذكور ومشرب ومحل تمريض وقاعة أكل وفضاء رياضي مسيج ومجهز بالانارة ومحل غسيل ومشرب ومحل حراسة وغيرها من غرف التخزين والتبريد حسب معطيات مصلحة الإعلام بالوزارة.
وكانت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، أمال الحاج موسى، زارت في 27 فيفري 2024 مركز الاصطياف والترفيه للأطفال بجرجيس وهو في طور الأشغال وأسدت توجيهات بالعمل على استكمال الاشغال ليكون مركز الاصطياف جاهزا خلال هذه الصائفة.
وأعلنت الوزيرة بأن الدولة تعمل على بعث مركز ثالث للإصطياف والترفيه للأطفال في طبرقة من ولاية جندوية خلال السنوات القليلة القادمة وهناك عمل على توفير قطعة أرض لاقامة هذا المشروع.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك