البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

123

قطر: وزير الفلاحة يدعو الدول الأعضاء بالمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي الى تحيين برامج العمل للتعاطي مع التّحديات الطارئة واستغلال الفرص المتاحة.

أدّى وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي زيارة عمل الى دولة قطر خلال الفترة الممتدّة من 01 الى 04 أكتوبر 2023، شارك خلالها في العديد من التظاهرات الإقليمية المتعلقة بتعزيز الأمن الغذائي، حيث واكب يوم الأحد غرة أكتوبر 2023 فعاليات المنتدى الثاني الرفيع المستوى للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي بالدوحة، الذي حضره سعادة وزير البلديّة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي والسيدات والسادة وزراء الفلاحة ممثلو الدول الأعضاء بالمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، وممثلو المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.
وبالمناسبة ألقى كلمة، أكّد من خلالها أنّ معالجة موضوع الأمن الغذائي بدول منظمة التعاون الإسلامي في هذه المرحلة بالذات، يدل على نظرة استشرافية ومواكبة حينيّة من قبل الساهرين على التنمية الفلاحية ببلداننا وذلك بالنظر لِمَا يشهدُهُ العالم اليوم من تحولات جذرية ومتسارعة على جميع الأصعدة، لاسيّما المتعلِّقة بالارتفاع غير المسبوق لأسعار السلع الغذائية الأساسية والطاقة والوقود والتغيرات المناخية وتأثيرها على قطاع الزراعة.
وفي هذا الإطار دعا الأعضاء بالمنظمة الإسلاميّة للأمن الغذائي الى تضافر الجهود وتجنيد كل الطاقات المتاحة من أجل تحسين مستوى الإنتاج الفلاحي والرّفع من إنتاجيته بما يُعزِّزُ الأمن الغذائي لبلداننا، كما أكد على تحيين الخطط والبرامج والآليات للتعاطي مع التحديات الطارئة واستغلال الفرص المتاحة.
كما شارك يوم 02 أكتوبر 2023، السيد الوزير في فعاليات المؤتمر الوزاري التاسع لمنظّمة التّعاون الاسلامي حول الأمن الغذائي والتنمية الزراعية بقطر، تحت شعار « نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ».
كما افتتح السيد الوزير يوم 03 أكتوبر 2023 الجلسة العامّة السادسة للمنظّمة الاسلاميّة للأمن الغذائي بصفته رئيس الجلسة العامّة الخامسة، حيث قام بتسليم المهام الى السيد وزير البلدية القطري، وبالمناسبة أكّد التزام تونس بتعزيز التعاون الدولي وتبادل المعرفة والسعي المشترك نحو مستقبل أفضل لتعزيز الأمن الغذائي. كما تقدّم بالشّكر لدولة قطر على تنظيمها مثل هذه الملتقيات التّي من شأنها أن تساهم في تطوير المناهج الحكومية لبناء والحفاظ على الأمن الغذائي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك