البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

كورونا قفصة

قفصة/كورونا: حصيلة الوفيات ترتفع إلى 304 ورصد 14 إصابة جديدة

قفصة 11 أفريل 2021 (مكتب/وات قفصة)- سجّلت الإدارة الجهوية للصحة بقفصة، خلال ال 24 ساعة الأخيرة، وفاة شخصين من معتمديتي المتلوي والقطار جرّاء الإصابة بفيروس كورونا لتبلُغ بذلك حصيلة الوفيات النّاجمة عن الإصابة بهذا الوباء منذ شهر مارس من السنة الماضية وإلى الآن 304 وفاة.
وأحصت الادارة الجهوية للصحة، في آخر تحيين لها حول الوضع الوبائي لفيورس كورونا وكشفت عنه الليلة البارحة، 93 وفاة بمعتمدية قفصة الجنوبية لتكون بذلك المعتمدية التي سجّلت منذ بدء إنتشار الوباء أكبر عدد من ضحايا هذا الفيروس، تليها معتمديتا القطار والرديف ب 38 وفاة بكل واحدة منهما ، ثمّ المتلوي ب 36 وفاة.
وأعلن المدير الجهوي للصحة بقفصة، يوم الاحد، عن رصد 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك بعد إجراء 75 تحليلا لعيّنات لمُشتبهين بإصابتهم بهذا الوباء.
ولفت المسؤول، في هذا السياق، أن معتمديات قفصة الجنوبية وبلخير والرديف تُعتبر « معتمديات ذات إنتشار مُرتفع » لفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين.
ويستمرّ عدد الأشخاص الذين لازالوا حاملين للفيروس في الارتفاع هذه الأيّام بجهة قفصة ليصل بعد رصد هذه الإصابات الجديدة إلى 207 مصابا، بعد أن كان في حدود 76 مصابا في غرّة أفريل الجاري.
ولا تزال معتمدية قفصة الجنوبية تُسجّل أكبر عدد من الإصابات النشيطة ب 108 إصابة حاليا أي أكثر من نصف الحالات النشيطة على الصعيد الجهوي، فيما تتوزّع بقيّة الاصابات على كلّ معتمديات الولاية بإستثناء معتمديتي سيدي بوبكر والمظيلة اللتين أضحتا خاليتين من هذا الفيروس منذ حوالي ثلاث أسابيع.
وإستنادا إلى آخر تحيين للوضع الوبائي بجهة قفصة، فقد طالت عدوى كوفيد 19 منذ شهر مارس من سنة 2020 ، 5134 شخصا ، تُوُفّي من بينهم 304 شخصا وتعافى منه 4623 شخصا آخر .

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك