البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

قفصة كورونا

قفصة: إحصاء ثلاث وفيات بسبب كورونا و109 إصابات جديدة

أحصت إدارة الصحّة بقفصة خلال الساعات ال48 الأخيرة، وفاة ثلاث أشخاص جرّاء إصابتهم بعدوى فيروس كورونا، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا هذا الوباء بالجهة منذ بدء إنتشاره بالبلاد في شهر مارس 2020، إلى 584 وفاة.
كما رصدت المصالح الصحية أمس الإربعاء 109 إصابات جديدة بهذا الفيروس، وذلك بعد إجراء 240 تحليلا للكشف عن هذا الوباء بمخابر تابعة للقطاعين العام والخاص ،وأيضا بواسطة التحاليل السريعة، أي بنسبة إيجابية للتحاليل بلغت 45 بالمائة.
وإرتفع بقفصة كذلك خلال اليومين الماضيين عدد المُصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس إلى 587 مصابا، يتوزّعون على كافّة المعتمديات، بعد أن كانوا في حدود 485 مصابا أول أمس الثلاثاء.
ويقيم، حسب رئيسة مصلحة اليقظة والمتابعة بالإدارة الجهوية للصحة، وداد زياني، 10 مرضى بهذا الوباء بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بقفصة، الذي بلغت حاليا نسبة إستغلاله مائة بالمائة.
كما يقيم 36 مريضا آخر بأقسام كوفيد ـ19 بمستشفيات قفصة والمتلوي والرديف وأم العرائس، وهي أقسام تتّسع لنحو 97 سريرا، أي أن نسبة إستغلال أسرة هذه الأقسام هي حاليا في حدود 38 بالمائة.
وطالت عدوى فيروس كورونا منذ شهر ماري 2020 وإلى الآن 8941 شخصا من ولاية قفصة، تُوُفّي من بينهم 584 شخصا، وتعافى 7770 شخصا.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك