البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

كورونا

قفصة : وباء كورونا يودي بحياة ثلاثة أشخاص آخرين وتطال عدواه 27 شخصا آخر

أودى وباء كورونا يومي السبت والاحد بحياة ثلاثة أشخاص آخرين من معتمديتي الرديف والسند من ولاية قفصة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس بالجهة منذ شهر مارس الماضي وإلى حدود اليوم إلى 41 وفاة ، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، سالم ناصري.
كما أعلنت الإدارة الجهوية للصحّة يوم الأحد عن رصد 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها إصابتان لإطارين طبّي وشبه طبّي ، وذلك من مجموع 66 عيّنة لأشخاص اشبته في إصابتهم بعدوى الفيروس خضعت للتحاليل السريعة ولإختبارات الكشف عن كورونا بمركز التحاليل البيولوجية بمستشفى قفصة.
وطالت أغلب هذه الإصابات أشخاصا من معتمدية قفصة الجنوبية بحصيلة بلغت 19 إصابة، فيما تتوزّع بقيّة الاصابات على معتمديتي القصر ب5 إصابات والرديف بثلاث إصابات.
وبحسب آخر تحيين للوضع الوبائي لفيروس كورونا بقفصة، فقد بلغ مجموع المصابين منذ بدء إنتشار الفيروس في مارس الماضي، 1207 مصابا، توفّي من بينهم 41 شخصا، وتعافى منهم 719 مصابا.
ويبلغ عدد المصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس 448 مصابا، أكثر من نصفهم من معتمدية قفصة الجنوبية، التي كان المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة قد صنّفها منذ أكثر من شهر منطقة ذات خطورة إنتشار مرتفعة لوباء كورونا.
كما يقيم 24 مصابا من مجموع المصابين الحاملين للفيروس بقسمي كوفيد ـ19 بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة من بينهم مصابان تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك