البث الحي

الاخبار : اخبار عالمية

17-004

قيود صارمة جديدة في الولايات المتحدة مع استمرار زيادة الإصابات بكوفيد-19

أعلنت مدينة فيلادلفيا وعدة ولايات أمريكية كبيرة يوم الاثنين قيودا صارمة جديدة على التجمعات والنشاط التجاري للحد من انتشار فيروس كورونا الذي يهدد بسحق أنظمة الرعاية الصحية وقتل آلاف آخرين في الأسابيع المقبلة.
وانضمت نيوجيرزي? ?وكاليفورنيا وأوهايو وأكبر مدينة في بنسلفانيا إلى قائمة متزايدة من الولايات التي أعادت فرض إجراءات صارمة تهدف إلى الحد من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بعدما تراجعت في فترة الصيف.
ويحذر خبراء الصحة من أن موسم السفر في العطلات القادمة مع الطقس البارد سيؤديان إلى زيادة الإصابات إذ من المرجح أن يتجمع الناس في أماكن مغلقة.
وحتى يوم الاثنين يتلقى أكثر من 70 ألف أمريكي العلاج في المستشفيات من كوفيد-19، وهو أكبر عدد على الإطلاق منذ بدء الجائحة، بحسب إحصاء رويترز.
وتجاوز عدد الإصابات المؤكدة في الولايات المتحدة حتى الآن 11 مليونا يوم الاثنين، وذلك بعد أكثر قليلا من أسبوع على تجاوز عشرة ملايين حالة.
وفي واحدة من أكثر الإجراءات صرامة لمواجهة الأزمة التي تلوح في الأفق، أمر مسؤولو فيلادلفيا يوم الاثنين بحظر « التجمعات الداخلية بأي عدد في أي مكان، عام أو خاص »، باستثناء الأفراد الذين يعيشون سويا.
وقال مسؤول الصحة بالمدينة توماس فارلي في مؤتمر صحفي « نحن بحاجة لمنع هذا الفيروس من الانتقال من منزل إلى آخر ».
وأضاف فارلي أن المعدل الحالي للنمو « المتسارع » للإصابات إذا استمر، فستصل المستشفيات لأقصى طاقة استيعابية لها وقد يموت أكثر من ألف شخص في أكبر مدينة في بنسلفانيا خلال الأسابيع الستة المقبلة.
وفي ولاية نيوغيرزي المجاورة، وهي واحدة من أكثر الولايات تضررا في المرحلة المبكرة من الوباء، قال الحاكم فيل ميرفي إنه يأمر بأن تقتصر التجمعات الداخلية للأفراد من أسر مختلفة على 10 أشخاص بدلا من 25 على أن يكون الحد الأقصى الإلزامي للتجمع في الهواء الطلق الأسبوع المقبل 150 بدلا من 500.
وعلى الجانب الآخر من البلاد، قال حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم إنه يستخدم « مكابح الطوارئ » على خطته لإعادة الفتح، مشيرا إلى تضاعف العدد اليومي لإصابات كورونا في الولاية خلال الأيام العشرة الماضية.
وبناء على إعلان نيوسوم، سيتم تشديد القيود التجارية والاجتماعية بدءا من اليوم الثلاثاء في 40 مقاطعة من أصل 58 مقاطعة بالولاية، تغطي الغالبية العظمى من سكانها البالغ عددهم 40 مليون نسمة.
وفي ولاية أوهايو، حيث زاد عدد الإصابات اليومية 17 بالمئة وزاد إجمالي حالات دخول المستشفيات 25 بالمائة خلال الأيام السبعة الماضية، أصدرت وزارة الصحة بالولاية أمرا للحد من التجمعات بدءا من اليوم الثلاثاء.
وأعلن حاكم أوكلاهوما كيفن ستيت إغلاق الحانات والمطاعم في الساعة 11 مساء بدءا من يوم الخميس، بينما سيتعين على حوالي 33 ألف موظف بحكومة الولاية وضع الكمامات في العمل اعتبارا من يوم الأربعاء.
جاءت الإجراءات في الوقت الذي سجلت فيه 40 ولاية زيادات يومية قياسية في حالات الإصابة بكوفيد-19 هذا الشهر في حين سجلت 20 ولاية أعلى مستوياتها على الإطلاق في الوفيات اليومية المرتبطة بفيروس كورونا وسجلت 26 ولاية ذرى جديدة في دخول المستشفيات، بحسب إحصاء رويترز.
وخلال الأيام السبعة الماضية، سجلت الولايات المتحدة يوميا في المتوسط 148 ألف إصابة بفيروس كورونا و1120 وفاة

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك