البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

النادي الصفاقسي

كاس الكونفدرالية الافريقية : النادي الصفاقسي في رحلة البحث عن نقاط امام المتصدر بيراميدز المصري

يبحث النادي الصفاقسي صاحب المركز الثاني شراكة مع الاهلي طرابلس الليبي على تدعيم رصيد نقاطه في سباق بلوغ الدور ربع النهائي عندما يواجه المتصدر بيراميدز المصري يوم الاحد على ارضية ملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن دور المجموعات لكاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.
وتدل كل المؤشرات ان مهمة ابناء المدرب البرتغالي جورج كوستا لن تكون باليسيرة بالنظر للمستوى الذي ظهر به الفريق المصري خلال الجولتين الاوليين بعدما توفق في جمع العلامة الكاملة من فوزين متتاليين خلافا لممثل كرة القدم التونسية الذي اكتفى الى حد الان ب3 نقاط جمعها من انتصار صعب على زاناكو الزامبي بهدف دون رد في الوقت بدل الضائع على ملعب رادس بمستهل مشواره بدور المجمواعات قبل ان ينقاد في الجولة الثانية الى الهزيمة في بنغازي امام الاهلي طرابلس الليبي 1-2.
وسيسعى زملاء اللاعب المخضرم شادي الهمامي الى محو العثرة الاخيرة عبر تقديم اداء افضل على جميع المستويات من خلال حسن التعاطي التكتيكي مع اللقاء عبر احتواء نقاط قوة بيراميدز وايقاف مفاتيح لعبه المتمثلة اساسا في الجنوب افريقي فاغري لاكاي صاحب ثنائية الانتصار على زاناكو الزامبي في الجولة الماضية والمغربي وليد الكرتي والبوركيني ايريك تراوري وعبد الله السعيد.
وينتظر ان يتحمل خط دفاع النادي الصفاقسي العبء الثقيل للمباراة وهو ما يفرض عليه تضييق المساحات والتحلي بالتركيز واليقظة لغلق المنافذ المؤدية الى مرمى ايمن دحمان مع احكام استغلال المساحات الشاغرة التي سيتركها المنافس من خلال حبك هجمات مرتدة سريعة بقيادة فراس شواط لضرب دفاع الفريق المصري وهز شباكه.
ومع الاقرار بطبيعة الظروف الاستثنائية التي يعيشها النادي الصفاقسي في هذه الفترة على المستويين الاداري والمالي، فان الجهاز الفني لفريق عاصمة الجنوب مطالب بحماية لاعبيه من كل هذه التاثيرات ورفع درجة جاهزيتهم الذهنية خاصة وان هزيمة ثانية قد تجعل المهمة اكثر صعوبة في التاهل الى الدور ربع النهائي.
ولن تطرا تغييرات جذرية على التشكيلة الاساسية نظرا لجملة من العوامل ابرزها الحيز الزمني الوجيز الذي يفصل بين المباراة والاخرى في مسابقة كاس الكونفدرالية ومحدودية الزاد البشري لكن الاطار الفني مدعو للتعامل مع هذا الواقع وايجاد التركيبة المثلى التي من شانها ان تحافظ على توازن الفريق وتمكنه من العودة بنتيجة ايجابية.
ومن جهته، سيعمل بيراميدز على مواصلة سلسلة انتصارته والابتعاد اكثر في الصدارة لتاكيد طموحاته العريضة في هذه المسابقة القارية التي كان قاب قوسين او ادنى من التتويج بها عام 2020 عندما بلغ الدور النهائي قبل ان ينهزم امام نهضة بركان المغربي. ويمر الفريق المصري بفترة زاهية اذ يحتل طليعة ترتيب البطولة المصرية امام الثنائي التقليدي الاهلي والزمالك وهو يراهن على موسم استثنائي لكسب باكورة القابه في احدى المنافسات المحلية او الافريقية.
ويحتل بيراميدز المركز الاول ب6 نقاط امام ثنائي المركز الثاني الاهلي طرابلس الليبي والنادي الصفاقسي ب3 نقاط لكل منهما بينما يتذيل زاناكو الزامبي الترتيب بلا رصيد.
وسيدير المباراة التي ستنطلق على الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس طاقم تحكيم مغربييتالف من حكم الساحة عادل زوراق والمساعدين زكريا برنسي وعبد الصمد أبو رتيني.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك