البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

الدورة الثامنة لماراطون صفاقس 2021

ماراطون صفاقس 2021 في دورته الثامنة الأحد المقبل ينضم إلى البرمجة العالمية المؤهلة لبطولة العالم 2022 « ماراطون ماستر »

تقترن الدورة الثامنة لماراطون صفاقس 2021 التي تحتضنها الجهة الأحد المقبل في منطقة سيدي منصور (معتمدية ساقية الداير) بانضمام هذه التظاهرة الرياضية السنوية إلى البرمجة العالمية للتظاهرات المؤهلة لبطولة العالم 2022 للعدائين البالغين 40 عاما وأكثر على مسافة 42 كيلومترا المعروفة باسم « ماراطون ماستر ».
وقال نعمان بوحامد منظم هذه التظاهرة في ندوة صحفية عقدها بمقر بلدية صفاقس الخميس أن الفائزين في هذه الدورة الجديدة ستكون لهم فرص للمشاركة في إحدى المسابقات الستة الأكبر في العالم وهي نيويورك وشيكاغو وبوسطن ولندن وبرلين وطوكيو وهي مسابقات تؤهل للبطولة العالمية لمارطون « ماستر » .
وسيكون بذلك « مارطون صفاقس » واحدا من بين 175 سباق ماراطون مؤهل للبطولات العالمية ومنها 10 سباقات في إفريقيا و9 سباقات في العالم العربي من بينها سباقان في تونس هما « ماراطون صفاقس الدولي » و »ماراطون قرطاج الدولي » الذي ينظم في فيفري 2022.
ويسعى منظمو الماراطون إلى توفير مزيد من الظروف الملائمة لتحقيق نتائج جيدة في مستوى التوقيت بالنسبة للمسافات التي يتم قياسها باعتماد المعايير الدولية واستخدام جهاز قيس النتائج « كرونوسبورتس تونس »
ويشتمل برنامج التظاهرة على أربع سباقات هي على التوالي الماراطون الكامل على مسافة 42.195 كيلومترا ونصف الماراطون على مسافة 21.100 كيلومترا وسباق 10 كيلومترات، وسباق 5 كيلومترات.
وبالإضافة إلى السباقات المذكورة، سينتظم عشية التظاهرة (السبت) سباق على مسافة 3 كيلومترات حول سور مدينة صفاقس مخصص لأطفال مدارس مختلف معتمديات الولاية وينتظر أن يشارك فيه حوالي 650 طفلا تتراوح أعمارهم بين 10 و 14 سنة.
وينتظر أن يسجّل « ماراطون صفاقس 2021″ مشاركة عدائين من عديد البلدان على غرار روسيا وبولندا والأرجنتين وفرنسا وسويسرا والجزائر كما ينتظر أن يكون على خط انطلاق مختلف السباقات أكثر من 700 عداء وعداءة بحسب تأكيد نعمان بوحامد.
وفضلا عن رياضيي النخبة، سيكون من بين المشاركين 70 فريق عدو من عديد ولايات الجمهورية سيشاركون في السباقات المبرمجة ليوم الأحد فضلا عن فرق عدد للمؤسسات الاقتصادية بحسب ما بينه منظم التظاهرة الذي اعتبر أن ثقافة الانخراط في أنشطة العدو تترسخ يوما بعد يوم في تونس بفضل التظاهرات والماراطونات التي بدأت تتطور وتنتشر في السنوات الأخيرة.
من جهته بين مدير عام المصالح المشتركة ببلدية صفاقس يوسف ولها خلال الندوة الصحفية أهمية « مارطون صفاقس » بالنسبة لبلدية صفاقس باعتبارها تظاهرة دولية لها أدوار تسويقية للجهة ولصورتها ومقوماتها الحضارية والثقافية فضلا عن أدوارها الرياضية والشبابية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك