البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

23-06-020

مجلس الأعمال التونسي الإفريقي يعرض، السبت المقبل، نتائج دراسة حول المنظومات الاقتصادية للابتكار في افريقيا

يستعرض مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، السبت المقبل 27 جوان 2020، نتائج الدراسة الاستراتيجية حول المنظومات الاقتصادية للابتكار في افريقيا التي أعدها مركز التفكير التابع له. وقد تم انطلقت هذه الدراسة، التي تتعلق بإمكانيات وأداء المنظومات الاقتصادية للابتكار في افريقيا، منذ سنة 2019 ومكنت من اعداد تصنيف للبلدان سيتم الكشف عنه خلال التظاهرة، وفقا لمنهجية علمية.
وحسب مجلس الاعمال التونسي الافريقي فان هذا البحث، الذي اشرف على اعداده العضو المؤسس ونائب رئيس المجلس والمسؤول عن مركز التفكير، منذر خنفير، يهتم بشكل خاص بقياس إمكانات وأداء المنظومات الاقتصادية للمؤسسات الناشئة، وعلى طرق جعل السياسات العامة للابتكار أكثر نجاعة وتتماشى مع الأهداف الواقعية والقابلة للتحقيق.
وسيكون هذا العمل حاسما بالنسبة للسلطات والمؤسسات الدولية التي ترغب في تحديد الدول الرائدة في القارة الأفريقية بأكثر دقة، قصد التشجيع على تبادل الممارسات الجيدة والتآزر بين المنظومات الاقتصادية الافريقية.
وستتم دراسة حالة تونس عن كثب، لا سيما من خلال تحليل تأثير قانون المؤسسات الناشئة الذي تم اعتماده رسميا في أفريل 2018.
يجدر التذكير ان مركز الاعمال التونسي الافريقي كان قد اطلق دراسة إستراتيجية اولى في سنة 2018 حول اقتصاد المعرفة من خلال دراسة حالة قطاع الصحة في تونس، لينشر في سنة 2019 ، وتقريرا حصريا حول النقل والخدمات اللوجستية في أفريقيا.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك