البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

361627876_689070313261031_7995364834110337259_n

مجلس وزاري حول خطة ترشيد استخدام المياه

في إطار سلسلة المجالس الوزارية المخصصة للنظر في خطة مجابهة الشح المائي، أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان اليوم الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري خصّص لمحور ترشيد استخدام المياه.
وتم خلال هذه الجلسة استعراض الخطوط العريضة لخطة وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري لترشيد استخدام المياه، وتأثيرات تغيّر المناخ على الموارد المائية، وعلى الزراعة والنظم البيئية، وعلى ارتفاع مستوى سطح البحر على السواحل، كما تم التطرق إلى الوضعية الحالية للموارد المائية ومستوى المخزونات بالسدود، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.
وتهدف هذه الخطة المعروضة إلى ترشيد استخدام مياه الشرب، من خلال وضع برنامج لتجديد وصيانة الشبكات، وإلى ترشيد استغلال مياه الري، من خلال تنظيم الحصص المبرمجة لمياه الري من كل منظومة، ومقاومة ظاهرة الآبار العشوائية، وأخيرا إلى ترشيد استهلاك المياه في المجال السياحي.
ومثلت الجلسة فرصة لاستعراض نتائج الخطة الاتصالية المتوخاة من قبل وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والحملات التحسيسية والتوعوية التي نظمتها خلال الثلاثية الأخيرة بمشاركة كل الأطراف الفاعلة.
وخلصت الجلسة إلى تدارس عدد من المقترحات العمليّة الكفيلة بتنفيذ عناصر الخطة المعروضة حتى تحقق أهدافها الكبرى، انطلاقا من التصدي إلى عمليات الاعتداء على المنشآت المائية وزجر مخالفات الربط العشوائي، وصولا إلى وضع خطة وطنية بمشاركة كافة الوزارات وإعداد مشروع متكامل لتجهيز البناءات العمومية بمُعدّات الاقتصاد في الماء، لتكون مثالا يحتذى به من قبل المستهلك.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك