البث الحي

الاخبار : صحية

محجوب العوني

محجوب العوني: التخلي عن تطبيق اجراءات التوقي ضد « كورونا » ينذر بعودة انتشار الجائحة

قال الأستاذ في علم الفيروسات بكلية الصيدلة بالمنستير محجوب العوني اليوم الخميس 16-09-2021، أن حالة التخلي عن تطبيق قواعد التوقي ضد كورونا تنذر بعودة انتشار الجائحة من جديد في تونس.
و كشف العوني أن فيروس كوفيد -19 يملك القدرة على تطوير موروثه الجيني بالاستناد الى المتغيرات و الأخطاء المترتبة عن سرعة التفشي، مشددا على أن تونس مازالت تواجه مخاطر عودة الجائحة إما من خلال انتقال العدوى في ظل عدم التقيد بقواعد التوقي من جهة، أو من خلال تسرب أي من المتحورات من الخارج.

وذكر عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن ايقاف انتقال الفيروس يتم من خلال إجرائين إثنين هما فرض تطبيق التوقي وإنجاح حملة التلقيح ضد كورونا بما يغطي أية مخاطر لعودة المرض الى الانتشار، لافتا الى أن كوفيد -19 المسبب للإصابة بكورونا يمكن له انتاج آلاف المتحورات، موضحا، أن خطأ جيني واحد قد يتسبب في ظهور متحورات أكثر خطورة من المتحورات السابقة.

و أكد العوني في سياق آخر، أن اللجنة لم تقر أية تنقيحات على البروتكولات الصحية المنظمة لاجراءات التوقي بالفضاءات الخاصة و العامة و المحلات التجارية، مذكرا أن هدف البروتكولات هو فرض الالتزام بالتوقي.

المصدر: وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك