البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

تلقيح

مدنين: انطلاق حملة تلقيح واسعة تقودها الصحة العسكرية

انطلقت اليوم الأربعاء بمعتمديتي جربة ميدون وسيدي مخلوف من ولاية مدنين حملة تلقيح ضد فيروس « كورونا » تقودها الصحة العسكرية، ومن المبرمج أن تغطي كامل معتمديات الجهة وفق برنامج مضبوط سيتواصل حتى يوم الاحد مستهدفا نحو 5 الاف شخص من الذين تلقوا جرعتهم الاولى في الحملة السابقة او اشخاص اخرين سيتم تطعيمهم بلقاح « جنسون » (جرعة واحدة)، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.
وتهدف هذه الحملة العسكرية، عبر فرقها، الى تقريب خدمات التلقيح من اكبر عدد من المواطنين وخاصة في المناطق البعيدة، بما من شانه دعم جهود الصحة العمومية في التلقيح وتحسين نسبة التغطية من اجل مقاومة فيروس « كورونا » والحد من اثاره، وفق ما ذكره المصدر ذاته لـ »وات ».
وستقضي فرق الصحة العسكرية بجزيرة جربة 5 ايام بين معتمدياتها الثلاث (حومة السوق، وميدون، واجيم) انطلاقا من هذا اليوم الذي يتزامن ايضا مع انطلاق حملة للتلقيح العسكرية بعدد من مناطق معتمدية سيدي مخلوف طيلة اليوم عبر 3 فرق ستتوزع بين دار الشباب سيدي مخلوف ومراكز الصحة الاساسية بالجرف، والقصبة، والمغراوية، والراقوبة الشرقية والغربية، وعمرة، وبوغرارة، والعياطي.
وتتحول الفرق يوم غد الى معتمدية بني خداش لمسح مناطق بعيدة فيها ومنها المظهار، وحلق الجمل، والشوامخ، والبحيرة، ووادي الخيل، وقصر الجراء، وورجيجن، وقصر الجديد، فيما سيكون لاهالي معتمديتي مدنين الشمالية والجنوبية موعد مع فرق الصحة العسكرية كامل يوم الجمعة، وستتحوّل ذات الفرق يوم السبت الى معتمدية جرجيس، والاحد الى بن قردان وهو نفس اليوم الذي تحط فيه فرق اخرى للصحة العسكرية رحالها بمعتمدية جربة اجيم. يشار إلى أنه سبقت انطلاق هذه الحملة العسكرية جلسة عمل بمقر ولاية مدنين للاعداد لها وضبط الرزنامة النهائية لتحرك الفرق العسكرية.
يذكر ان العدد الجملي للجرعات التي قدمتها مختلف مراكز التلقيح القارة بولاية مدنين منذ انطلاق عملية التلقيح في مارس الماضي بلغ 271 ألفا و638 جرعة منها 1281 جرعة قدمت يوم امس الثلاثاء.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك