البث الحي

الاخبار : بلاغات

مدينة العلوم

مدينة العلوم: يوم تحسيسي حول الغذاء الصحي و النظام الزراعي المستدام

اعلن المؤطر العلمي الاول بفضاء الحياة و الانسان بمدينة العلوم بتونس، لمين الدخيلي، ان مدينة العلوم تحتفل يوم 16 أكتوبر الجاري بيوم الاغذية العالمي، من خلال تنظيم يوم تحسيسي حول الغذاء الصحي و النظام الزراعي المستدام، يتضمن عددا من المحاضرات التي يقدمها مختصون في التغذية الى جانب أنشطة و ورشات تهم المواطنين.

و أضاف الدخيلي، إن الهدف من تنظيم هذا اليوم التحسيسي هو تعميق المسؤولية بالامن الغذائي والحفاظ عليه، وذلك في ظل التغيرات المناخية وعدم وجود توازن في الحصول على الاغذية السليمة بين جميع الدول، ففيما تعيش دول على وقع مجاعة و نقص في توفر الاغذية تعيش دول اخرى زيادة ملحوظة في امنها الغذائي الذي يسد حاجاتها ويزيد.
و لفت الى أن هذه التظاهرة التي تنطلق من الساعة 10.00 الى حدود الساعة 13.00، تندرج في اطار البرنامج العلمي لسنة 2021 من أجل نشر الثقافة العلمية للجميع.
و بيّن المتحدث أن الجزء الثاني من اليوم التحسيسي يتضمن أنشطة توعوية يؤمنها أخصائيون من معهد التغذية حول تقصي الوزن الزائد والتغذية الصحية المتوازنة عند الرضع والمراهقين، الى جانب ترسيخ العادات الغذائية السليمة.
و تحتفل منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة بيوم الأغذية العالمي الموافق 16 أكتوبر من كل سنة، من خلال عدة فعاليات تدعو إلى إحداث تحوّل في النظم الغذائية والزراعية لضمان حصول الجميع في كل مكان على أغذية آمنة ومغذية وميسورة الكلفة وبكميات كافية وعيش حياة مفعمة بالحيوية والصحة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك