البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

قققققققققققق

مذكّرة تفاهم بين وزارة الصحّة و سفارة الولايات المتّحدة الأمريكيّة بتونس لدعم الحوكمة في القطاع الصحّي

أشرف وزير الصحّة الدّكتور فوزي مهدي و سفير الولايات المتّحدة الأمريكيّة بتونس السيّدDonald Blome صباح اليوم الاثنين 29 مارس 2021 على حفل توقيع مذكّرة تفاهم بين وزارة الصحّة و مركز المشروعات الدّوليّة الخاصّة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرّشيدة في قطاع الصحّة و دعم جهود تونس لمواجهة الأزمات الصحّية في المستقبل.
و يهدف هذا المشروع إلى مزيد تطوير المنظومة المعلوماتيّة الخاصّة بمراقبة سلسلة التّزوّد بالأدوية بالهياكل الصحّية العموميّة، بالإضافة إلى تطوير الإطار القانوني و التّنظيمي لإدارة القطاع الصحّي وتحسين منظومة التّكوين والتّدريب لفائدة مهنيّي الصحّة.
و يمتدّ هذا المشروع الذّي سيتمّ تنفيذه بالتّعاون بين وزارة الصحة و سفارة الولايات المتّحدة الأمريكيّة بتونس و مركز المشروعات الدّوليّة الخاصّة و مختلف الأطراف المتدخّلة على مدى 3 سنوات و ذلك إلى حدود سنة 2023. كما تبلغ تكاليف إنجازه 13,5 مليون دينار بتمويل من السّفارة الأمريكيّة بتونس.
وقد أكّد وزير الصحّة بالمناسبة على أنّ هذا المشروع الذّي يعدّ الأوّل من نوعه في قطاع الصحّة بين حكومة الجمهوريّة التّونسيّة و حكومة الولايات المتّحدة الأمريكيّة يندرج في إطار تعزيز الحوكمة في القطاع الصحّي ومزيد النّهوض بالخدمات الصحّية المسداة للمواطنين بمختلف المؤسسات الاستشفائيّة العموميّة.
المصدر: الصفحة الرسمية لوزارة الصحة

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك