البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

نقل تونس

مرصد رقابة يقدم شكاية ضد مسؤولين بوزارة النقل وشركة نقل تونس تتعلق بشبهات فساد

أودع « مرصد رقابة » يوم الجمعة 26 نوفمبر 2021 شكاية لدى وكيل الجمهورية ﺑﺎﻟمحكمة الابتدائية بتونس، تتعلق بشبهات فساد وإهدار للمال العام، ضدّ مسؤولين كبارا بوزارة النقل وشركة النقل بتونس وكل من سيكشف عنه البحث داعيا إلى فتح تحقيق في الغرض.

وكشف المرصد أن الشكاية تتعلّق برصد تجاوزات ومخالفات قانونية وشبهات فساد تحوم حول مشروع تحسين طاقة استيعاب الجذع المركزي للمترو ومحطة الترابط بساحة برشلونة الذي يراوح مكانه منذ سنة 2008. حيث  تم صرف مبالغ ضخمة بلغت ما قيمتها 15,451 مليون دينار إلى غاية سنة 2012 في إطار هذا المشروع الذي لم يشهد أي دراسات أو أشغال منجزة تحت أي عنوان إلى غاية العام 2020.

وأفاد المرصد بأنه اعتمد في الشكاية على معطيات موثقة استخلصها من الميزانيات خلال العشرية الماضية وعبر طلبات نفاذ إلى المعلومة شملت وزارة النقل وشركة النقل بتونس وأمين المال العام للبلاد التونسية و قال المرصد أن تلك المعطيات أكدت شكوكه في أنّ المبالغ المصروفة بعنوان هذا المشروع لم تصرف فيما خصصت له.

وأوضح المرصد أن مصالح شركة النقل بتونس لم تكن قادرة على توفير نسخ من أوامر الصرف المتعلقة بالمشروع والعقود المبرمة في الغرض والفواتير المتعلقة بها كما كشف المرصد أنه رغم تلقيه تعهدا من وزارة النقل وشركة النقل بتونس منذ اكثر من عام لمدهم بما يفيد تجميد المبالغ موضوع النفقات إلا أنهم لم يتحصلوا على أي إجابة إلى حد هذا التاريخ.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك