البث الحي

الاخبار : التوقعات الجوية

المعهد الوطني للرصد الجوي امطار

معهد الرصد الجوي :درجة الانذار لاتزال شديدة بتونس الكبرى ونابل و بنزرت وباجة وجندوبة نظرا لخطر تشكل السيول والاودية

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ يتعلق بتحيين الوضعية المناخية ، ان درجة الانذار لاتزال شديدة بتونس الكبرى ونابل و بنزرت وباجة وجندوبة نظرا لخطر تشكل السيول والاودية وان التوقعات لاتزال قائمة بشان هطول امطار غزيرة منتظرة مع تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة.
ولاحظ المعهد ، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك بداية تساقط الامطار على الساعة الثالثة من عصر يوم الاحد بأقصى الشمال و الشمال الغربي.
وذكر ، في ذات السياق ،ظهور عين المنخفض الجوي ، مما يعني ان الساعات القادمة ستمتاز برجوعات بحرية قوية من عرض السواحل الشمالية إلى اليابسة.
وكان المعهد اشار في بيانات نشرها سابقا الى ان 14 ولاية شهدت هطول امطار خلال 24 ساعة وقد بلغت أعلى الكميات عتبه 166 مليمتر بمنطقة راس الجبل من ولاية بنزرت وقاربت 136 مليمتر بمنطقة سيدي ثابت من ولاية اريانة.
وبلغت الكميات بتونس العاصمة 48 بسيدي بوسعيد وقاربت 46 بالميدة التابعة لولاية نابل و 40 مليمتر بمنطقة الزربية من ولاية زغوان و 35 مليمتر بغار الدماء من ولاية جندوبة
وسجلت منطقة تستور التابعة لولاية باجة هطول 55 مليمتر وتالة التابعة لولاية القصرين 22 ملمترا في حين سجلت قلعة سنان نزول 39 مليمتر و المحمدية من ولاية بن عروس 36 مليمتر.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك