البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

645x344--44-1619766165235

مقتل عشرات الاسرائيليين في تدافع خلال احتفال ديني يهودي

 قال مسعفون إن عشرات الأشخاص قتلوا سحقا في حشد خلال احتفال ديني في إسرائيل اليوم الجمعة فيما وصفه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنه « كارثة كبيرة ».

وحدث التدافع عندما احتشد عشرات الآلاف من اليهود المتشددين عند قبر الحاخام « شمعون بار يوشاي » لاحتفال « لاك بوعومر » السنوي الديني الذي يشمل الصلاة طوال الليل والأغاني والرقص.

وقال شهود عيان إن الناس تعرضوا للاختناق أوالسحق تحت الأقدام في ممر ضيق مزدحم ، حيث حشدت الحشود منحدر جبل ميرون في تحدٍ لتحذيرات فيروس كورونا.

وقالت خدمة « ماجن ديفيد ادوم » للإسعاف إن طائرات هليكوبتر نقلت الجرحى إلى مستشفيات في شمال إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي إن قوات البحث والإنقاذ والفرق الطبية تدفقت على مكان الحادث.

ووصف مسؤولو الإسعاف الحادث بأنه تدافع وقالوا إن 103 أشخاص أصيبوا . وقدرت القناة 12 التلفزيونية أن 40 شخصا لقوا حتفهم . وقال شهود عيان إن من بينهم أطفالا.

ويعتبر هذا الضريح من أقدس الأماكن في العالم اليهودي وهو موقع مزار سنوي. ووصف نتنياهو الحادث على تويتر بأنه « كارثة كبيرة ». وتم تنظيم هذا التجمع في تحد لمسؤولي الصحة الذين أبدوا قلقهم من أن الازدحام يمكن أن يشكل خطر الإصابة بكوفيد-19.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك