البث الحي

الاخبار : صحية

منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة: السلالة (إي.جي.5) من « كورونا » يجب أن تكون محل اهتمام.

صنفت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء 09-08-2023، السلالة (إي.جي.5) من فيروس « كورونا » المنتشرة في الولايات المتحدة والصين على أنها « سلالة يجب أن تكون محل اهتمام »، لكنها قالت إنه لا تشكل على ما يبدو تهديدا للصحة العامة أكثر من السلالات الأخرى.

وهذه السلالة السريعة الانتشار هي الأكثر انتشارا في الولايات المتحدة والسبب في أكثر من 17 بالمئة من الإصابات وفي تفشي المرض في أنحاء البلاد. واكتُشفت السلالة الجديدة أيضا في الصين وكوريا الجنوبية واليابان وكندا وغيرها من البلدان.

وقالت منظمة الصحة العالمية في تقييم لمخاطر السلالة الجديدة « لا تشير الأدلة المتاحة إجمالا إلى أن السلالة ‘إي.جي.5′ تشكل خطرا على الصحة العامة أكبر من السلالات الأخرى المنتشرة حاليا المتحورة من أوميكرون ».

وأضافت أن هناك حاجة إلى تقييم أكثر شمولا للمخاطر التي تشكلها السلالة الجديدة.

وقالت « ماريا فان كيركوف » رئيسة الفريق الفني لمرض كوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية إن السلالة (إي.جي.5) لديها قابلية انتشار متزايدة لكنها ليست أكثر حدة من السلالات الأخرى المتحورة من أوميكرون.

وأضافت « لم نكتشف أي اختلاف في شدة ‘إي.جي.5′ مقارنة بالسلالات الأخرى المتحورة من أوميكرون والتي بدأت في الظهور منذ أواخر 2021″.

وعبر مدير عام منظمة الصحة العالمية « تيدروس أدهانوم جيبريسوس » عن أسفه إزاء عدم إبلاغ العديد من البلدان المنظمة ببيانات كوفيد-19.

وقال إن 11 بالمئة فقط من البلدان أبلغت المنظمة بعدد من دخلوا المستشفيات ووحدات الرعاية الفائقة بسبب الفيروس.

ولمواجهة ذلك، أصدرت المنظمة اليوم مجموعة من التوصيات الدائمة المتعلقة بكوفيد-19 والتي حثت فيها الدول على مواصلة تسجيل البيانات بشأن المرض، وخصوصا عدد الوفيات الناجمة عنه ومدى انتشاره، كما أوصت بمواصلة تقديم التطعيم.

 

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك