البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

المندوبية الجهوية للتربية بمنوبة

منوبة: اعتمادات بـ570 ألف دينار لإمضاء عقود إنجاز أشغال صيانة مؤسسات تربوية بالجهة

اكدت المندوبة الجهوية للتربية بمنوبة  دلندة المباركي، انه تم  تخصيص اعتمادات بـ 570 ألف دينار لإمضاء عقود إنجاز أشغال الصيانة و التعهد لتطوير البنية التحتية لعدد من المؤسسات التربوية بالجهة، مع باعثين شبان خلال السنة الدراسية الحالية، وذلك في إطار برنامج « جيل جديد من الباعثين » لوزارة التجهيز.
و أضافت المباركي، أنه تم إمضاء عقد أشغال في الغرض مع أحد الباعثين، للقيام بأشغال ذات صبغة عاجلة  بمدرستي الاخوة و نهح البلدية بمدينة منوبة، مشيرة إلى أن المندوبية انطلقت في هذه التجربة، السنة الدراسية المنقضية، بإسناد أشغال تهيئة و صيانة لـ4 مؤسسات تربوية بقيمة جملية تقدر بـ570 ألف دينار، الى 3 باعثين شبان بقيمة عقود تتراوح بين 20  و 40 ألف دينار.
و قد شملت الاشغال، تهيئة مركبات صحية  و أشغال دهن و تكتيم أسقف قاعات، و ذلك بالمدرستين الابتدائتين الدخيلة بطبربة، و حي الاذاعة بالجديدة، ثم بالمدرستين الاعداديتين ابن سينا و السعيدة بوادي الليل.
و لفتت إلى أن هذه التجربة كانت ناجحة و أاثبتت فاعليتها في سرعة انجاز الاشغال و نجاعة التدخلات، و ذلك بعد إمضاء عقود إنجاز أشغال الصيانة و التعهد لتطوير البنية التحتية للمؤسسات التربوية مع المؤسسات المحدثة،علما و أن أغلب أصحابها مقاولين شبان.
و بينت المتحدثة  ان ميزة هذه البادرة، تأتي بالتخلي عن اجراءات اسناد صفقات التهيئة و الصيانة الى شركة مقاولات و تفادي طول الاجراءات و مختلف المراحل التي تتطلبها عملية الاسناد.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك