البث الحي

الاخبار : صحية

مستشفى الرازي

منوبة: افتتاح مركز تلقيح بمستشفى الرازي و تلقيح اكثر من 300 مريض ومرافق بلا جوازات تلقيح

انطلق في بادرة من مستشفى الرازي في منوبة، عمل مركز التلقيح الخاص بالمرضى ومرافقيهم اليوم الاتربعاء 22-12-2021 ، تزامنا مع انطلاق العمل بجواز التلقيح بمختلف المؤسسات الصحية بالجهة وبكامل الفضاءات العمومية والادارية بمنوبة ومختلف جهات البلاد، إذ وجد عدد هام من المرضى ومرافقيهم الذين لم يتلقّوا سابقا الجرعة الاولى من تلقيح ضد كوفيد19 موجهين الى مركز التلقيح الخاص ، أين تمّ تلقيحهم وذلك عوض منع دخولهم لعدم استظهارهم بجواز التلقيح.
و اكدت رئيسة اللجنة العلمية بالمستشفى ريم غشام عطية ان خصوصية المرضى بالمؤسسة، تطلّبت مع فرض جواز التلقيح على الجميع، التفكير في مركز تلقيح داخلي، وذلك لتسهيل العملية وتمكين القادمين دون تلك الوثيقة من التلقيح طوعا وبعد استشارة العائلة لغير البالغين سنّ الرشد.
وبيّنت انه تم تم تجنيد الاطار الطبي وشبه الطبي من جميع اقسام المستشفى بالمركز، وتوفير كافة المستلزمات الصحية من كمامات وتعقيم وغيرها.
و اضافت ان الاطار الطبي و شبه الطبي بالمستشفى قد تطوّع في محتلف الايام المفتوحة للتلقيح لدعم المجهود الوطني في الغرض، وقام في نفس الوقت بتوفير التلقيح للمرضى المقيمين والمرضى دون عائلات المتواجدين بالمستشفى منذ سنوات ، وتامين المناعة ضد كوفيد 19 للجميع بالمؤسسة.
من جهتها اكدت المديرة الجهوية للصحة في منوبة ايمان الحباسي أن المركز يعدّ أوّل مركز تلقيح بمؤسسة استشفائية، وذلك بمستشفى الرازي الذي يستقبل يوميا 700 شخص من مرضى ومرافقين لهم، وستعمّم على معهد القصاب والمستشفى المحلي بطبربة، كتجربة حرصت على تركيزها الادارة الجهوية بالتنسيق مع الادارة العامة للمستشفى وبدعم من وزارة الصحة، وذلك لتقريب خدمات التلقيح من المرضى ومرافقيهم.
واضافت ان المركز استقبل اليوم اكثر من 300 شخص تم تطعيمهم بلقاح « جونسون اند جونسون » ذي الجرعة الواحدة، وهو ما تزامن مع بداية العمل بجواز التلقيح الاجباري الذي تجندت لمراقبته جميع الادارات بالجهة، ومكن ايضا من تجنيب مرضى المستشفى ذو الخصوصية منع دخولهم .

المصدر: وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك