البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

منوبة

منوبة: تخصيص 23 مكتب بريد و10 موزعات آلية وفروع بنكية لصرف المساعدة المالية الاستثنائية

انطلقت، اليوم الاربعاء، بـ23 مكتب بريد بـولاية منوبة، منها مكتبان ريفيان إضافيان، ومكتب بريد متنقل، وبعدد من الفروع البنكية، وعبر 10 موزعات آلية، عمليات صرف المساعدة المالية الظرفية والاستثنائية للتصدي لجائحة « كوفيد-19″ والمقدرة بـ300 دينار، المخصصة للفئات الفقيرة والعائلات المحدودة الدخل والمتضررة من الجائحة.
وقد أمّنت الادارة الجهوية للبريد، وفق تأكيد المديرة الجهوية، نجلاء زيغني، الظروف الملائمة لصرف هذه المنح، وذلك بالتعاون مع مختلف مكونات المجتمع المدني الناشطة بجميع المعتمديات، من خلال تطبيق البروتوكول الصحي، وتنظيم الصفوف داخل وخارج المراكز، التي تجند لها جميع اعوان البريد بعد إلغاء عدد منهم لعطلهم بالمناسبة.
وتم كذلك، تركيز خيام وواقيات شمس أمام بعض المكاتب لحماية الحرفاء من أشعة الشمس، وتوزيع الكمامات ومواد معقمة ببادرة من الهلال الاحمر وبعض الجمعيات المشاركة .
وقد أشار عدد من المواطنين، في تصريحات متطابقة لـ(وات)، الى ضرورة تحسين ظروف الانتظار لاحقا، خاصة مع تواصل العملية الايام القادمة وتوفير وقيات شمس او خيام امام جميع المراكز، ومزيد احكام تنظيم العملية، خاصة أمام توفر 10 موزعات آلية بريدية فقط .
وتتواصل عملية صرف المنحة بمراكز البريد والفروع البنكية، وفق تصريح المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بمنوبة بلقاسم الربيعي، لـ(وات)، لتشمل اليوم الاربعاء وغد الخميس، مجموع 5107 مستفيدين من العائلات المنتفعة بالمنحة القارة التي سيحصلون عليها آليا بالبطاقة الاجتماعية.
وستشمل ايضا، بداية من يوم الجمعة 03 سبتمبر، شريحة الحاصلين على بطاقة العلاج المجاني دون المنحة القارة، والمتمتعين بالعلاج بتعريفة منخفضة، وعددهم بالجهة 12 ألف شخص، وذلك بعد فتح حساب افتراضي على المنصة الالكترونية التي خصصتها وزارة الشؤون الاجتماعية للغرض، وفتح حساب افتراضي على هاتفهم الشخصي.
وستتواصل كذلك، العملية للفئات الأخرى غير المسجلة في برنامج الأمان الاجتماعي، كأصحاب منح الشيخوخة وجرايات التقاعد الضعيفة، والعاملين لحسابهم الخاص المنخرطين بإحدى أنظمة الضمان الاجتماعي، والفئات الضعيفة خارج التغطية الاجتماعية، وذلك بعد تسجيلهم بالمنصة الخاصة، واجراء التقاطعات البينية مع مختلف قواعد بيانات الهياكل العمومية للتثبت من مدى الاستحقاق.
وأشار الربيعي، الى تميز صرف المساعدة بمراكز البريد بالسلاسة ودون ملاحظة مظاهر اكتظاظ، وذلك على عكس عديد وحدات النهوض الاجتماعي التي شهدت اكتظاظا كبيرا اليوم للاستفسار، رغم دعوة المواطنين الى التسجيل عبر المنصة وانتظار ارساليات قصيرة على هواتفهم.
وأهاب، في ذات السياق، بالمواطنين اتباع الاجراءات الواردة ببلاغات وزارة الشؤون الاجتماعية وتفادي الاكتظاظ وكل ما من شأنه الاخلال البروتوكول الصحي.
يشار الى قيام والي منوبة، محمد شيخ روحه، بزيارة عدد من مراكز البريد ووحدات النهوض الاجتماعي لمراقبة سير عملية صرف المساعدة، وذلك بعد تنسيق الجهود سابقا مع مختلف مكونات المجتمع المدني والادارات، لتأمينها وضمان حسن سيرها في أحسن الظروف.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك