البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

labes

مُسرّع الابتكار الاجتماعي « لاباس » يطلق الدفعة الثامنة من حاضنة مشاريعه

اطلق مُسرّع الابتكار الاجتماعي « لاباس » خلال شهر جوان 2021 الدفعة الثامنة لحاضنة مشاريعه من خلال مرافقة عشر صاحبات وأصحاب مشاريع ذات تأثير اجتماعي، في اطار التزامه بدعم ريادة الأعمال الاجتماعية.
وستقوم الحاضنة على مدى ستة اشهر، بمرافقة صاحبات وأصحاب المشاريع المُبتكِرة التي تقدّم إجابات واقعية للمشاكل البيئية والاجتماعية من خلال الدعم والتدريب والتمويل. وستمنح « لاباس » لكل صاحبة وصاحب مشروع تدريبا بقيمة 20000 دينار، بفضل الدعم الذي تقدمه لها عدة جهات مانحة مهتمة بمسألة التأثير الاجتماعي، .وفق بلاغ لمبادرة مسرع المشاريع « لاباس » الاثنين.
وسيستفيد بنظام الدعم الشامل هذا بمعاضدة من الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد البنكي للصناعة والتجارة ومشروع « اينوفي » لدعم النظام البيئي لريادة الأعمال المبتكرة المموّل من الاتحاد الأوروبي والذي تسهر على تنفيذه مؤسسة « اكسبرتيز فرانس ».
يشار الى انه تم بعد انعقاد المخيم التدريبي في مرحلة أولى والمقابلات الفردية في مرحلة ثانية، اختيار 10 من روّاد الأعمال ممن قدموا مشاريع مبتكرة وصديقة للبيئة قادرة على البروز ضمن اقتصاد الغد لينضموا الى الدفعة الجديدة. علما وان 240 شخصا من صاحبات وأصحاب المشاريع تقدّموا بطلبات الانضمام إلى الحاضنة في إطار الدفعة الثامنة التي انطلقت يوم غرة أفريل الفارط.
وتشمل مشاريع الدفعة الثامنة من المشاريع الجديدة خاصة مجالات صديقة للبيئة تشمل الاكسسوارات والغذاء والتكنولوجيا والنسيج وتثمين النفايات العضوية للمطبخ وللفلاحة والمنتجات الطبيعية الموجهة للرضّع.
يشار الى ان حاضنة « لاباس » ، التي تأسست في عام 2012 ، ساهمت في تكوين 70 مشروعًا في شكل مؤسسات ذات صبغة اجتماعية ونظمت أكثر من 140 حدثًا حول موضوع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني جمعت أكثر من 6000 مشارك.
كما ساهمت « لاباس »، التي تسعى الى تكريس النهوض بالتنمية المستدامة لفائدة الجهات الفاعلة في ريادة الأعمال الاجتماعية بغاية تلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية بشكل ناجع في تونس، في تدريب اكثر من 1700 جمعية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك