البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

صورة من الارشيف نابل

نابل: إجلاء سيارتين و شفط مياه الامطار بعدد من المنازل و المؤسسات التربوية بالهوارية و بني خلاد

افاد  المدير الجهوي للحماية المدنية بنابل مراد المشري، ان أعوان الحماية المدنية بالجهة تدخلوا صباح اليوم الأربعاء 27-10-2021، لشفط مياه الامطار التي تسربت لعدد من المنازل و المؤسسات التربوية بكل من معتمديتي بني خلاد والهوارية.
وأضاف المصدر ذاته، انه تم إزاحة سيارتين من الطريق العام على إثر ارتفاع منسوب المياه بإحدى الطرقات بالهوارية، مؤكدا عودة السير العادي لحركة المرور مع استمرار اليقظة ومتابعة الاوضاع نظرا لتواصل نزول الامطار ببني خلاد و قرمبالية و سليمان بنسب هامة.
و أشار المشري، الى ان الإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل انطلقت منذ الأسبوع الفارط في الاستعدادات، و ذلك منذ صدور اول إعلام من الرصد الجهوي على تواجد تحذيرات على تهاطل امطار ، حيث التأمت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، وتم اتخاذ التدابير الاحتياطية اللازمة للتدخل عند الحاجة.
من جهته، أكد المندوب الجهوي للتربية بالجهة زكرياء داسي، تعطل الدروس ببعض المؤسسات التربوية بكل من معتمديتي الهوارية و بني خلاد، على إثر تسرب كميات من مياه الامطار، مشيرا إلى أن مصالح المندوبية تتابع وضعية المؤسسات التربوية حالة بحالة لاسيما و انه تم إعطاء سلطة تقديرية لكل مديري المؤسسات لاتخاذ قرار غلق المؤسسة للحفاظ على سلامة التلاميذ.
المصدر: وات

صورة من الارشيف

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك