البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

unnamed

نابل: نحو 550 عاملا فقدوا مواطن شغلهم بسبب غلق مصنع كوابل السيارات « كوروبلاست » في سليمان

أثار غلق مصنع كوابل السيارات « كوروبلاست » في سليمان بداية الاسبوع موجة من الغضب في صفوف العاملين بالمصنع بعد ان فقدوا مواطن شغلهم واعتبروا  » ان صاحب المؤسسة تجاوز القانون بغلقه للمصنع مطالبين بتعويضات مالية عن فترة علمهم بالمؤسسة ».
وعملا على ايجاد حلول لاشكاليات العملة انعقدت يوم الاثنين جلسة عمل بمقر معتمدية سليمان لايجاد حلول ترضي كل الاطراف الا انها فشلت في ايجاد مخرج لهذه المعضلة.
وشفعت هذه الجلسة بجلسة ثانية بمقر ولاية نابل بحضور الطرف النقابي ومدير المؤسسة وممثّلين تفقدية الشغل واتحاد الصناعة والتجارة خلصت الى اتفاق يقضي بالخصوص بتمكين العملة من مستحقاتهم المالية المتخلدة بذمة الشركة للفترة التي علموها بمقتضى عقود العمل المبرمة وفق ما اكده الكاتب العام لولاية نابل في تصريح لــ(وات).
وطرحت في اطار هذه الجلسة امكانية تمكين العمال من منحة ظرفية بعد ان وجدوا أنفسهم في حالة بطالة بعد غلق المصنع على ان يتولّى مدير المؤسسة النظر في هذه النقطة مع المؤسسة الأم.
واشار ممثل الشركة خلال هذه الجلسة الى انه  » وجد نفسه مجبرا على غلق مصنع سليمان بعد ان عاش صعوبات كبيرة حلال الأشهر الستة الاخيرة وبعد ان فقد حريفين من اكبر حرفائه من مصنّعي السيارات وذلك بعد تراجع الطلب العالمي على مكوّنات السيارات بسبب جائحة كورونا ».
وجدير بالاشارة في هذا السياق ان عمال مصنع « كوروبلاست » يعملون بمقتضى عقود محدودة في الزمن وهو ما عسّر من التفاوض بخصوص طلباتهم المالية وتمسّكهم بالمحافظة على مواطن الشغل والابقاء على نشاط المؤسسة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك