البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

01

ندوة صحفيّة حول إعادة استعمال البيانات العموميّة المفتوحة بمشاركة وزارة التربية ووزارة الصحّة ووزارة الشؤون الاجتماعيّة

في إطار المسابقة الوطنية للهكاتون لإعادة استعمال البيانات العمومية المفتوحة OpenGovDataHack2023 التي تنظمها وحدة الإدارة الإلكترونية برئاسة الحكومة بالتعاون مع البنك الدولي، انعقدت، اليوم الاثنين 6 مارس 2023 بالمقر الفرعي لرئاسة الحكومة، ندوة صحفية بحضور منسقي البيانات المفتوحة لثلاث وزارات وهي وزارة التربية ووزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية.
وتنتظم المسابقة الوطنية OpenGovDataHack2023 أيّام 17 و18و19بمدينة الحمّامات بمشاركة 33 فريقا (195 مشاركا)، يفسح لهم المجال لتطويع التكنولوجيا باستخدام البيانات المفتوحة لإيجاد حلول مبتكرة في شكل تطبيقات أو لوحات قيادة. وسيتمّ على إثر ذلك تقييم نماذج المشاريع أمام لجنة تحكيم، كما سيتم إسناد جوائز للمشاريع الثلاثة الأولى المتحصّلة على أحسن ترتيب.
وقد أكد السيّد خالد السلامي، المدير العامّ للإدارة الإلكترونية برئاسة الحكومة في مداخلته على أنّ الهدف من هذه المسابقة هو خلق ديناميكية للشباب لتطوير تطبيقات ذات قيمة مضافة للمتعاملين مع الهياكل العمومية المعنية.
كما أضاف السيد معتز الشواشي، ممثل البنك الدولي بتونس، بأن الهدف الأساسي لمثل هذه المسابقات هو اقتصادي بالأساس وأن المشاريع التي سيتنافس عليها الشبان يمكن أن تكون حلولا تجديدية من شأنها أن تتطور إلى مؤسّسات ناشئة Startups ذات قيمة عالية سيتمّ احتضانها ودعمها من البنك الدولي.
وتتمحور التحدّيات التي سيعمل عليها المتسابقون في قطاع التربية حول المواضيع التالية:
1- التعليم عن بعد
2- مقاومة الغش الالكتروني في المناظرات والاختبارات الوطنية
3- إحداث خارطة مدرسية تسهل الولوج إلى المعطيات المتعلّقة بالتربية
4- توفير فضاء دامج وملائم للتلاميذ.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك