البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نقابة التعليم الثانوي

نقابة التعليم الثانوي : إجراء امتحانات الأسبوع المغلق يتوقف على الاستجابة لمطالب المدرسين

توقع ناجي جلول وزير التربية خلال اجتماع عُقد بمقرّ مجلس نوّاب الشعب بين ممثلين عن وزارة التربية و النقابة حول تعليق الامتحانات، توقع أن يتم اليوم الأربعاء 04 مارس 2015 ، التوصل إلى اتفاق حول موعد إجراء امتحانات الأسبوع المغلق . وتابع أن الدروس جرت بشكل عادي في المعاهد و الاعداديات خلال اليوم الثاني من مقاطعة نقابة أساتذة الثانوي للامتحانات، مرجحا احتمال التوصل إلى اتفاق نهار اليوم  بشأن موعد جديد للامتحانات.

وعبر جلول عن اقتناعه بمشروعية مطالب الأساتذة المادية ، إلا أن الوضع الاقتصادي للبلاد لا يسمح بالاستجابة لها، مؤكدا تواصل المفاوضات مع نقابة التعليم.

وبخصوص تراجعه عن قرار سابق بخصم من أجور الأساتذة المضربين، أكد وزير التربية أن هذا الإجراء غير ممكن قانونيا نظرا لكون الأساتذة درسوا بصفة عادية.

و في المقابل كد كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي خلال جلسة الاستماع إليه من قبل لجنة الشباب والتربية في مجلس نواب الشعبن أنه لن يتم إجراء امتحانات الثلاثي الثاني إلا إذا تم إمضاء اتفاق بين الطرفين الإداري والنقابي، يقضي بالاستجابة لمطالب المدرسين.

وعبّر كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي عن رفضه لمقترح وزير التربية إرجاء النظر في مطالب المدرسين إلى ما بعد المفاوضات الاجتماعية. كما شدد على أن الامتحانات ستجرى عند الوصول إلى اتفاق، كما سيتم التنسيق مع وزارة التربية حول موعدها لإجرائها في ظروف تراعي التلميذ والأستاذ.

وندد جلول بالاعتداءات التي طالت الأساتذة وحملة الشيطنة التي لحقتهم مؤخرا، مؤكدا أن القانون المتعلق بتجريم الاعتداء على المربين جاهز وسيتم معاقبة كل من يعتدي على رجال التعليم.

روضة ركاز

المصدر:الأخبار

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك