البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

000

هبوط معظم أسواق الخليج مع احتدام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

هوت معظم بورصات الخليج اليوم الاثنين 09-10-2023، بعد أن أثارت المعارك بين حركة « حماس » الفلسطينية وإسرائيل، مخاوف من صراع واسع في الشرق الأوسط.
وانخفض مؤشر دبي القياسي 2.6 بالمائة ، في أكبر انخفاض منذ جوان من العام الماضي ، وتأثر المؤشر بالخسائر في جميع القطاعات مع انخفاض أسهم شركة إعمار العقارية 4.4 بالمائة وانخفاض أسهم شركة إعمار للتطوير خمسة بالمائة.
وانخفضت أسهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في الإمارة، 1.9 بالمائة وانخفضت أسهم بنك دبي الإسلامي 3.3 بالمائة .
وفي أبوظبي، تراجع المؤشر القياسي للجلسة الرابعة على التوالي وأغلق منخفضا 1.3 بالمائة ، في أدنى مستوى منذ ماي ، بعد أن أصبحت كل أسهم المؤشر تقريبا في المنطقة السلبية.
وخسرت شركتا أدنوك للتوزيع 3.8 بالمائة وأدنوك للإمداد والتوزيع 1.9 بالمائة ، والشركتان تابعتان لشركة بترول أبو ظبي الوطنية « أدنوك » المملوكة للدولة.
وتراجعت أيضا أسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 1.2 بالمائة وتراجع سهم مصرف أبوظبي الإسلامي اثنين بالمائة وخسر سهم الدار العقارية 2.9 بالمائة.
وانخفض المؤشر القطري للجلسة الرابعة على التوالي، ليغلق منخفضا 1.7 بالمائة مع انخفاض جميع الأسهم.
وانخفض بنك قطر الوطني 2.6 بالمائة وانخفض مصرف قطر الإسلامي 1.7 بالمائة .
واستعاد المؤشر السعودي بعض خسائر الجلسة السابقة، وأغلق منخفضا 0.2 بالمائة بعد انخفاضه 1.6 بالمائة في الجلسة السابقة، في أكبر انخفاض في 10 أشهر.
وانخفض البنك الأهلي السعودي، أكبر بنك في المملكة، 2.2 بالمائة وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية « سابك » 1.8 بالمائة .
وارتفعت أسهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات 1.5 بالمائة وارتفعت أسهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث الأصول، 1.2 بالمائة .
وفي مصر، عوض مؤشر الأسهم القيادية، بعض خسائر الجلسة السابقة ليرتفع 0.3 بالمائة .
ودعم المؤشر مكاسب من قطاعي التمويل والاتصالات مع ارتفاع البنك التجاري الدولي 1.7 بالمائة والمصرية للاتصالات 2.2 بالمائة .

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك