البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

10

وزارة الأسرة تنظّم حملة تحسيسيّة واسعة حول برنامج « رائدات » بكافّة معتمديات ولاية سليانة.

في إطار مزيد التعريف بالبرنامج الوطنيّ لريادة الأعمال النّسائيّة والاستثمار « رائدات » على نطاق واسع وتعزيز تدخّلاته في المناطق الداخليّة، أذنت السيّدة آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ بتنظيم حملة تحسيسيّة واسعة بكافّة معتمديات ولاية سليانة بهدف تأمين التسجيل الفوري في منصّة « رائدات » للنساء والفتيات الراغبات في بعث مشاريع والتعويل على ذواتهنّ.
ويأتي هذا القرار في إطار مزيد تركيز البرنامج على المناطق ذات الأولويّة والتي تسجّل نسب فقر مرتفعة نسبيّا، علما وأنّ عدد المنتفعات ببرنامج رائدات 3242 إلى حد الآن.
وقد انطلقت هذه الحملة اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 بمعتمديّتي ڨعفور والعروسة بكل من مقر بلديّة ڨعفور ومركز تكوين الفتاة الريفيّة بالعروسة، على أن تشمل بقية معتمديات الولاية في الأيام القادمة حيث تعتزم الوزارة تنفيذ برنامج جهويّ للتّعريف ببرنامج « رائدات » بولاية سليانة وذلك وفق لروزنامة الأيّام التّحسيسيّة التي تنظمها المندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بالجهة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من النّساء والفتيات ومزيد تعريفهنّ بالتسهيلات والحوافز التفاضليّة التي يتيحها برنامج رائدات ودعم المبادرة النسائيّة الخاصة بالجهة.
وقد تولى بالمناسبة فريق من الوزارة مكون من الإطارات المكلفين بتنفيذ برنامج « رائدات » والمندوبة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة الاستماع إلى مشاغل النساء والفتيات الراغبات في بعث مشاريع متناهية الصغر والصغرى والمتوسطة بالإضافة إلى الإجابة عن تساؤلاتهنّ حول البرنامج الوطنيّ لريادة الأعمال النّسائيّة والاستثمار « رائدات ». وإرشادهنّ حول كيفيّة التسجيل بمنصّته الرقميّة.
وقد شهد اليوم التحسيسي مشاركة السيّدة حياة خليفي معتمدة مركز ولاية سليانة وعدد من إطارات وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ والمندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بالجهة وحضور عدد من إطارات مركز تكوين الفتاة الريفيّة بسليانة.
وتذكّر الوزارة أنها تضع على ذمّة الراغبات في الانتفاع ببرنامج رائدات منصة رقميّة لتسجيل الملفات عن بعد عبر الموقع الإلكتروني www.raidet.tn وومضة تحسيسية تشرح بطريقة مبسطة كيفيّة إيداع مطالب تمويل المشاريع النسائية عبر المنصّة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك