البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

1200

وزارة البيئة: استقبال وفد عن جمهورية الكونغو الديمقراطية.

انعقدت اليوم الأربعاء 08 -03- 2023، بمقر وزارة التجهيز والإسكان، جلسة عمل جمعت رئيس الديوان برهان حميدة  بالكاتب العام لوزارة التهيئة الترابية في جمهورية الكونغو الديمقراطية MZENGU NGOLO Dieudonné والوفد المرافق له والمتكون من إطارات عليا للوزارة المذكورة الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس من 08 مارس إلى 17 مارس 2023.
كما حضر هذا الاجتماع السادة الرؤساء المديرين العامين للمؤسسات العمومية الراجعة بالنظر للوزارة والمديرين رؤساء الهياكل المركزية بوزارة التجهيز والإسكان وعدد من إطارات الوزارة وممثل عن الغرفة النقابية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية وممثل عن مجلس الأعمال التونسي الإفريقي.
وفي بداية الجلسة، رحبّ السيّد رئيس الديوان بالسيّد MZENGU NGOLO Dieudonné والوفد المرافق له وأشار إلى متانة علاقات التعاون الأخوية المتميزة التي تجمع تونس وجمهورية الكونغو الديمقراطية وعلى عزم الطرفين على مزيد تعزيز التعاون التونسي الكونغولي لاسيما في مجلات التهيئة الترابية والتعمير والإسكان والبنية التحتية بما من شأنه الارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين.
وبيّن في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة أنه يوجد بتونس اليوم أكثر من 7000 شركة مقاولة بناء وأشغال عمومية وما يقارب عن 400 مكتب دراسات وأكثر من 4000 مهندس معماري ومهندس استشاري من ذوي الخبرة الطويلة في مجالات التخطيط العمراني والتشييد والبناء والتي يمكن الاستفادة من مهنيتها وخبراتها.
كما عبّر برهان حميدة عن الفخر بالنجاحات التي حققتها مكاتب الدراسات والشركات والمقاولات التونسية العمومية والخاصة في عديد البلدان الإفريقية والتي ينبغي تثمينها في إطار شراكات جديدة.
من جانبه توجه MZENGU NGOLO Dieudonné الكاتب العام لوزارة التهيئة الترابية بجمهورية الكونغو الديمقراطية بالشكر إلى الحكومة التونسية، وأشاد بعمق العلاقات الممتدة عبر التاريخ بين تونس وجمهورية الكونغو الديمقراطية وعلى الحرص على مزيد تعزيز التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين الوزارتين في المجالات ذات الاختصاص كما أثنى على التطور التي شهدته البلاد التونسية في شتى المجالات وعبّر عن الرغبة الملحة لمزيد التعرف على التجربة التونسية خاصة في مجلات التهيئة الترابية والتعمير والإسكان واكتساب الخبرات اللازمة.
وقدّم خلال الاجتماع السادة الرؤساء المديرون العامون والمديرون العامون عرضا حول مهام وبرامج وزارة التجهيز والإسكان في مجلات التهيئة الترابية والتعمير والسياسة السكنية وبرامج المؤسسات الناشطة في هذا المجال على غرار الوكالة العقارية للسكنى ووكالة التهذيب والتجديد العمراني والشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية والبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي كما تم أهم تقديم عرض عن مشاريع الجسور والطرقات ومشاريع الطرقات السيارة والإستراتيجية الوطنية لتطوير هذا القطاع.
وفي ختام الجلسة أكد الجانبان على مواصلة التنسيق لدعم التعاون بين الوزارتين وتبادل التجارب والخبرات بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين على أحسن وجه.
تجدر الإشارة إلى أن الوفد الكونغولي سيجري خلال هذه الزيارة سلسلة من الاجتماعات لتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب وزارة التجهيز والإسكان في مجالات التهيئة الترابية والتعمير والإسكان والبنية التحتية، بالإضافة إلى القيام بزيارات ميدانية لعدد من المشاريع السكنية والطرقية للاطلاع عليها وإمكانية الاستفادة منها.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك