البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

56

وزارة التجارة: دراسة السبل والإجراءات اللازمة للتحكم في أسعار المنتجات الغذائية

في إطار المجهودات المبذولة للتحكم في الأسعار ودعم المقدرة الشرائية للمواطن، أشرفت صباح اليوم الجمعة 10-11-2023، لمياء عبروق رئيسة ديوان وزيرة التجارة و تنمية الصادرات على جلسة عمل جمعتها برئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول ورؤساء بعض الغرف المهنية التي تهم قطاعات الصناعات الغذائية،المشروبات غير الكحولية،مواد التجميل، مواد التنظيف، المرطبات، الحليب والمساحات التجارية الكبرى.
وتم خلال الجلسة تداول السبل الكفيلة والإجراءات اللازمة التي تهدف إلى التحكم في أسعار المنتجات الغذائية، التي يدخل السكر في تركيبتها، كالمرطبات والشكولاطة والمشروبات غير الكحولية خاصة في ظل الترفيع مؤخرا في سعر السكر الموجه للصناعيين من جهة وأسعار بعض المواد الغذائية الأخرى كالمصبرات ومواد التجميل والتنظيف من جهة أخرى وذلك بهدف تحقيق معادلة تضمن مصلحة الصناعيين والمستهلك في نفس الوقت خاصة مع ارتفاع مؤشر أسعار المواد الأولية على المستوى العالمي والظرف الاستثنائي الذي يمر به الاقتصاد الوطني.
وأبدى الحاضرون استعدادهم للانخراط في هذا التوجه ومساندة الاقتصاد الوطني مع ضرورة أخذ حزمة من الإجراءات تضمن ديمومة المنظومات الإنتاجية و تحافظ على النسيج الصناعي.
كما تم الاتفاق على عقد جلسات قطاعية للنظر في الإجراءات التي تهدف للتحكم في الأسعار وذلك أخذا بعين الاعتبار لخصوصية كل قطاع على حدة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك