البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

avatar

وزارة التربية تدعو هؤلاء الى العودة للدراسة

أكدت وزارة التربية، اليوم الجمعة 30 أفريل 2021، أن تلاميذ السنوات المعنية بالامتحانات والمناظرات في المرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي سيعودون إلى مقاعد الدراسة انطلاقا من يوم الاثنين القادم.

واوضحت الوزارة في بلاغ توضيحي نشرته مساء اليوم على صفحتها بموقع فايسبوك، أن المعنيين بهذه العودة دون استثناء هم تلامذة أقسام الباكالوريا في جميع الشعب وأقسام السنة التاسعة تعليم اساسي عام وتقني، داعية مديري هذه المؤسسات التربوية إلى « توخي المرونة في إعداد جداول أوقات هذه الاقسام وتعديلها بشكل يتيح المدرسين آداء مهامه في افضل الظروف التنظيمية ».

وأكدت الوزارة أنها تسعى بالتنسيق مع مختلف المصالح المعنية إلى تأمين اللقاح ضد وباء كورونا لكل الفاعلين التربويين بالمرحلة الاعدادية و التعليم الثانوي ممن تجاوزا الخمسين سنة.
من جهة اخرى دعت وزارة التربية اللجان الجهوية والمحلية المشتركة الى الانعقاد العاجل قصد متابعة تطبيق اجراءات الوقاية الصحية بهذه المؤسسات التربوية مشيرة الى انها تتولى دعم المدارس الاعدادية والمعاهد العمومية عند الحاجة في مجال اقتناء وسائل التعقيم والتطهير و التنظيف كما انها ستتخذ التدابير الازمة لتامين اسداء الخدمات المدرسية بالمبيتات و المطاعم لفائدة التلاميذ المقيمين .
وبشأن ما تبقى من السنة التربوية، قالت وزارة التربية إن أشغال اللجنة الفنية المشتركة ستتواصل لملاءمة الرونامة المدرسية مع مقتضيات فترة تعليق الدروس نتيجة للوضع الصحي جراء انتشار كوفيد 19 وذلك بهدف استكمال التعلمات المستوجبة لدى التلاميذ وانجاز الامتحانات الوطنية .

 

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك