البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

04

وزارة التشغيل توقّع اتفاقيات شراكة خصوصية مع هياكل المساندة والتمويل لإحداث بوابة وطنية للمبادرة الخاصّة

تم ،أمس الجمعة ، توقيع ستّ اتفاقيات شراكة خصوصية بين وزارة التشغيل والتكوين المهني وهياكل المساندة والتمويل المعنية بتنفيذ المرحلة التجريبية الخاصة بالبوابة الوطنية للمبادرة الخاصّة، التي تندرج في إطار تنفيذ مشروع « المبادرة من أجل التنمية  » الذي تنجزه الوزارة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومملكة النرويج.
وبحسب بلاغ للوزارة صادر اليوم السبت، تهدف هذه الإتفاقيات، التي وقعتها وزارة التشغيل وكل من البنك التونسي للتضامن وكالة النهوض بالإستثمارات الفلاحية وكالة النهوض بالصناعة والتجديد والديوان الوطني للصناعات التقليدية والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والوكالة التونسية للتكوين المهني، إلى وضع إطار تنظيمي وترتيبي موثّق لتسيير المنصة.
كما تهدف إلى تأثيث مضامين المنصة والمواظبة على تحيينها بالمعطيات والمستجدات و تأمين الجانب التفاعلي مع كل روادها من الراغبين في الإنتفاع بخدمات المرافقة والمساندة والتأطير حسب خصوصيات القطاعات، وتجميع كل البيانات والمعطيات المتعلقة بالمبادرة الخاصة لتسهيل النفاذ إلى مصادر المعلومة وتوجيه الشباب ورصد مختلف حاجياتهم في المجال.
وستعمل هذه البوابة على مساعدة الباعثين الشبان والراغبين في إحداث مشاريعهم الخاصة عبر تمكينهم من الإطلاع على مختلف الخدمات المتوفرة في المجال.
وستكون البوابة بمثابة الشباك الموحّد لفائدة الباعثين الشبان يتوفر بها كل المعلومات والمعطيات المتّصلة بمختلف مراحل بعث المشاريع والحوافز والتشجيعات وخدمات المرافقة المتوفرة من مختلف الهياكل المتداخلة قبل وخلال وبعد الإحداث، كما ستشكل فضاء للإعلان والتعريف بمختلف البرامج والمشاريع المتصلة بالمبادرة الخاصة والأنشطة والتظاهرات ذات الصلة.
وأكّد رئيس ديوان وزير التشغيل عبد القادر الجمالي، في مداخلته خلال موكب التوقيع على هذه الاتفاقيات المنعقد بمقر الوزارة، على أنّ بوابة المبادرة الخاصة، ستكون عنوانا موحّدا لفائدة الباعثين الشبان تضمّ مختلف البرامج والمشاريع والآليات والحوافز التي تضعها الدولة وبقية المتدخلين لدفع المبادرة الخاصة.
ودعا الجمالي إلى توظيف الفترة التجريبية للمنصة لمزيد إثرائها بالمحتويات التي من شأنها مزيد تقريب الخدمات وتوحيدها لفائدة كل الراغبين في المبادرة الخاصة وأساسا في ما يتعلق بالجانب التفاعلي فيها مع تأمين عمليات المرافقة والمساندة بالسرعة والنجاعة المطلوبتين.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك