البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

1236

وزارة التشغيل: جلسة عمل حول قطاع الجلود والاحذية.

أشرف رئيس ديوان وزارة التشغيل والتكوين المهني عبد القادر الجمالي مساء يوم الإثنين 25-12- 2023 بمقر الوزارة، على جلسة عمل جمعته برئيس الغرفة الوطنية لحرفيي الأحذية وجدي ذويب، رئيس الغرفة الوطنية لمصنعي الأحذية، خميس ميتاتو.
حضر هذا الاجتماع من الوزارة مختار فرحات مكلف بمهمة بالديوان و عمار الماجري المدير العام للخدمات الموجهة لطالبي التكوين و شفيق عبد اللطيف المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني بتونس وحافظ السعداوي المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني ببن عروس.
✍️وتناول اللقاء ملف التكوين المهني في قطاع الجلود والأحذية وامكانيات توفير دورات تكوينية قصيرة المدى لفائدة الحرفيين والصناعيين بهدف الاستجابة لحاجيات القطاع من مؤسسات صناعية وحرفيين في مجال الصناعات التقليدية إلى جانب تيسير إجراءات اجتياز اختبارات إثبات الكفاءة المهنية بما يساعد الناشطين في هذا المجال على هيكلة انشطتهم وانخراطهم في منظومة التغطية الاجتماعية.
كما تم في إطار الجلسة تناول مسألة مراجعة النصوص المنظمة لضبط قائمة أنشطة الحرف الصغرى والصناعات التقليدية التي تستوجب ممارستها توفر الكفاءة المهنية في اتجاه تفصيل الأنشطة إلى أنشطة فرعية وفق الإطار المرجعي للمهن والكفاءات وذلك بالتنسيق مع المصالح المعنية بوزارتي التجارة والسياحة وأهل المهنة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك