البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

وزارة الثقافة

وزارة الشؤون الثقافية تطلق برنامجا ثقافيا جديدا بعنوان « بصمات إبداعية »

أعلنت وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري عن إطلاق مشروع ثقافي جديد يحمل اسم « بصمات إبداعية » لدعم التنوع الثقافي والفني.
وأكدت شيراز العتيري، في ندوة صحفية انعقدت اليوم الثلاثاء بمدينة الثقافة، أن هذا البرنامج الثقافي الجديد هو عبارة عن مختبر تشاركي وقابل للتطوير، الهدف منه تلبية احتياجات القطاع الثقافي والتكيّف مع المتغيرات التي يشهدها، علاوة عن إعادة التفكير في طرق تدخل السلطات العمومية لصالح القطاع الثقافي والفاعلين فيه.
وبيّنت أن « بصمات » سيدعم جميع الفاعلين والمتدخلين في الحقل الثقافي، سواء كانوا من التابعين للقطاع العمومي أو منظمات المجتمع المدني أو مبدعين وفنانين وأصحاب مشاريع ثقافية من الخواص، مضيفة أن الوزارة تتطلّع عبر هذا البرنامج إلى تشجيع التعاون ودفعه بين هذه المنظومات المختلفة.
وقالت « نتطلّع عبر هذا البرنامج الجديد إلى الإسهام الجاد في خلق الظروف الملائمة للإبداع، فضلا عن نشر الثقافة في جميع أنحاء البلاد وإتاحة الفرصة لجميع التونسيين للحصول على نصيبهم من المادة الثقافية ذات الجودة العالية ».
وأوضحت شيراز العتيري أن تحقيق هذا الغرض، يتطلّب تفرع برنامج « بصمات » إلى عدد من المشاريع النموذجية، التي تسير في اتجاه الاعتماد التدريجي لسياسات ثقافية جديدة، تعتمد مقاربات مبتكرة ومستدامة، وتستجيب لمتطلبات الحوكمة الرشيدة والشفافية واللامركزية.
وسيشمل البرنامج في منطلقه على مرحلة نموذجية-تجريبية تمتد من شهر جويلية إلى شهر ديسمبر 2020، تليها مرحلة تقييميّة الهدف منها إدخال التعديلات الضرورية على مكوناته وصيغ تدخلاته تمهيدا لمواصلة العمل به خلال سنة 2021.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك