البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

181595396_299432968338005_8302881246994034660_n

وزارة الصناعة تتجه نحو إحداث مناطق صناعية إيكولوجية تمتد على مساحة 100 هكتار و تعمل بالطاقات المتجددة

أكد وزير الصناعة والطاقة والمناجم بالنيابة محمد بوسعيد، توجه الوزارة نحو إحداث مناطق صناعية إيكولوجية كبرى تمتد على مساحة 100 هكتار لها صبغة صناعية وخدماتية وسكنية ستعمل بالطاقات المتجددة.
وأضاف بوسعيد ، خلال جلسة عمل حول آليات النهوض بإحداث بالمناطق الصناعية، أن هذه المناطق ستساهم في رسكلة الفضلات الصناعية وتحويلها إلى منتجات جديدة ذات فوائد اقتصادية واجتماعية.
وأشار ، في ذات السياق، إلى أنه تم إعداد نص قانوني للتقليص من آجال إحداث المناطق الصناعية في تونس والتحكم في كلفة عملية التهيئة.
وتطرق المشاركون في الجلسة إلى ضرورة تفعيل إجراءات إسقاط الحق والعمل على تجاوز الإشكاليات من خلال مراجعة النصوص القانونية ودراسة إجراءات جديدة في الإطار.
وتندرج هذه الآلية في إطار تبسيط الإجراءات الإدارية لفائدة الصناعيين والمستثمرين قصد استحثاث نسق الاستثمار بالمناطق الصناعية لتطوير البنية التحتية الصناعية والتكنولوجية بمختلف الجهات.
كما تطرق الحضور إلى إعداد دراسة حول آلية إسقاط الحق من قبل مصالح الوزارة والوكالة نظرا للظروف الاستثنائية الصعبة في ظل الجائحة وعدم مواصلة إحداث المشاريع المبرمجة بالمناطق الصناعية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك