البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اااااااااا

وزيرا الخارجية التونسي و الفرنسي يتباحثان في ملفات التعاون الثنائي بين البلدين في الفترة القادمة

أجرى  وزير الشؤون الخارجيّة و الهجرة و التونسيين بالخارج عثمان الجرندي، يوم الخميس 18 مارس 2021 بمقر وزارة أوروبا و الشؤون الخارجية بباريس، لقاء ثنائيا مع نظيره الفرنسي جون إيف لودريان.

و أكّد الجرندي على عمق العلاقات التونسية الفرنسية و تميّزها على مختلف المستويات، معبّرا عن حرص تونس على مواصلة العمل من أجل مزيد تعزيز التعاون المثمر بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، و تطوير الشراكة الاقتصادية القائمة بينهما و دعم الاستثمارات الفرنسية بتونس، خاصة في الظرف الراهن، بما يساهم في معاضدة المجهودات الوطنية الرامية إلى مجابهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للأزمة الصحية.
من جانبه أشاد وزير الخارجية الفرنسي بمتانة العلاقات التونسية الفرنسية، مبرزا أن تونس تظل شريكا أساسيا و هاما بالنسبة لفرنسا. مجددا في هذا السياق التأكيد على التزام بلاده الدائم تجاه تونس، و الحرص على مساندتها في كافة المجالات.
و تباحث الوزيران في ملفات التعاون الثنائي في الفترة القادمة و خاصة منها الاستعدادات لعقد الدورة الثالثة لاجتماع المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي و التي ستشكّل مناسبة هامة لمزيد تفعيل الشراكة و إعطائها البعد الضروري حتى تتلائم مع متطلبات المرحلة.
و أطلع السيد عثمان الجرندي بالمناسبة نظيره الفرنسي على آخر الاستعدادات الجارية لاحتضان بلادنا للقمة 18 للفرنكوفونية في شهر نوفمبر 2021 بجزيرة جربة، مؤكّدا حرص تونس على توفير السبل الكفيلة بإنجاح هذه التظاهرة الدولية الهامّة وعلى ضرورة مواصلة التنسيق وتظافر الجهود من أجل تحقيق ذلك.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك