البث الحي

الاخبار : اجتماعية

4

وزيرة الأسرة تفتتح نشاط الروضة العموميّة النموذجيّة بحي الثورة بمنزل بورقيبة.

تولّت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، في مستهلّ زيارة عمل أدّتها اليوم الثلاثاء 24 -10- 2023 إلى ولاية بنزرت، افتتاح نشاط الروضة العمومية النموذجيّة بحي الثورة بمعتمدية منزل بورقيبة.
واطلعت الوزيرة رفقة سمير عبد اللاوي والي بنزرت على مختلف فضاءات ومكونات هذه الروضة العموميّة الجديدة التي أحدثتها وزارة الأسرة كمؤسسة مرجعيّة بطاقة استيعاب تبلغ 50 طفلا، وتغطي مساحتها الجملية 240 م².
وعاينت الوزيرة من التجهيزات والمعدّات المتطورة المتوفّرة بهذه المنشأة التي تضمّ 03 قاعات تنشيط وقاعة متعددة الاختصاصات ومركبات صحية وفضاء خارجي تتجاوز مساحته 100 م².
ويندرج إحداث هذه المؤسسة ضمن برنامج « الروضة العموميّة » الذي شرعت وزارة الأسرة في تنفيذه منذ نوفمبر 2021، وأمّنت من خلاله في مفتتح هذه السنة التربويّة انطلاق نشاط 40 روضة عموميّة في انتظار استكمال تهيئة وتجهيز 7 رياض عمومية إضافية خلال شهري نوفمبر وديسمبر القادمين لتعزيز خدمات التربية قبل المدرسية بالأحياء السكانيّة ذات الكثافة وبالمناطق ذات الأولويّة.
وتسهر على تسيير وتنشيط هذه الرياض العمومية إطارات تربويّة مختصة من خريجي المعهد العالي لإطارات الطفولة بقرطاج درمش وتسدي خدماتها التربوية لفائدة 2700 طفلا أكثر من نصفهم من أبناء العائلات محدودة الدخل والأسر ذات الوضعيّات الخاصة.
ودعت الوزيرة إلى الحرص على تقديم أفضل الخدمات التربوية والتنشيطية لفائدة الأطفال من فئة 3-5 سنوات لضمان تربية ما قبل مدرسيّة ذات جودة لفائدتهم.
وتمّ بالمناسبة توزيع مجموعة من الهدايا على الأطفال المرسمين بالمؤسسة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك