البث الحي

الاخبار : اجتماعية

99

وزيرة الأسرة والمرأة تفتتح اليوم الدراسيّ « أكاديميات مبدعات ».

في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، أشرفت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ  آمال بلحاج موسى صباح اليوم الجمعة 08-03-2024 على افتتاح فعاليات اليوم الدراسيّ « أكاديميات مبدعات  » الذي نظمته مدرسة الدكتوراه بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بتونس بقاعة محمود المسعدي.
وأكّدت الوزيرة، خلال الجلسة الافتتاحية التي حضرها العميد أ. عبد الحميد فنينة وأ. سامية الدريدي مديرة مدرسة الدكتوراه، والأستاذة سامية قصاب الفائزة بجائزة ابن خلدون للترجمة والسيدة ثريا بالكاهية المديرة العامة لمركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة « كريديف »، استعداد الوزارة تنفيذ شراكة فاعلة لتأمين نسخة جديدة للمنتدى على المستوى المغاربي والعربي في السنة القادمة يكون مركز إشعاع للتجربة الأكاديمية الإبداعية التونسية وملتقى للأكاديمات المبدعات من مختلف البلدان العربية.
كما توجّهت الوزيرة بتحية إكبار وتقدير للنساء الفلسطينيات الصامدات والمناضلات والمكابدات في مواجهة جرائم الاحتلال الصهيوني.
وبينت أنّ الوزارة مثلما تشتغل على التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات ومقاومة العنف المسلّط عليهن، فإنّها أيضا تعمل على تثمين دور النخبة النسائيّة والمبدعات الأكاديميات من خلال إصدار 45 طابعا بريديا لنساء تونسيات متميزات وذوات أثر وذلك بالشراكة مع البريد التونسي، مضيفة تنظيم الجائزة الوطنية « زبيدة بشير » للكتابات النسائية التونسية التي ثمّنت إبداعات 160 كفاءة نسائية مبدعة إلى حدود 2023 وجائزة أحسن بحث علمي نسائي، إلى جانب إصدار موسوعة النساء التونسيات 100 امرأة وامرأة وبصدد إعداد منصة إلكترونية للموسوعة وتنظيم جائزة أفضل بحث علمي نسائيّ.
وشارك في هذا اليوم الدراسيّ عدد من الأساتذة من جامعات تونس وسوسة ومنوبة على غرار أ. نور الهدى باديس وأ.سماح حمدي عن جامعة تونس وأ. آمنة الرميلي وأ.أميرة غنيم عن جامعة سوسة وأ.منية العبيدي وأ. هند السوداني عن جامعة منوبة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك