البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

10

وزيرة البيئة تؤدي زيارة عمل إلى ولاية القيروان

أدت وزيرة البيئة، ليلى الشيخاوي المهداوي، زيارة عمل إلى ولاية القيروان. و مثل القضاء على الازعاجات البيئية ومظاهر التلوث أبرز محاور الجلسة، إضافة الى التحديات التي تواجهها الولاية وضرورة التشجيع على الحفاظ على البيئة باعتماد تقنية التّسميد الطبيعي عن طريق ارساء الفرز الانتقائي للفضلات المنزلية والتكثيف من عمليات التشجير وضرورة تثمين مادة المرجين.
وتم أثناء الجلسة التطرق إلى الوضع البيئي بولاية القيروان خاصة في علاقة بالتطهير حيث تعهد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير بالتدخل في 3 بلديات وهي نصرالله ومنزل المهيري والباطن، وفي هذا السياق أكدت السيدة الوزيرة على ضرورة التسريع في نشر طلبات العروض والتشجيع على استعمال المياه المعالجة في المجال الفلاحي خاصة في ظل الشح المائي الذي تعيشه بلادنا.
كما تم خلال هذه الجلسة متابعة مختلف المشاريع بالجهة على غرار حاويات الفرز الانتقائي التي تم تركيزها في بلدية القيروان بدعم من برنامج الأمم المتحدة الانمائي إضافة الى إمضاء اتفاقية شراكة بين بلدية القيروان ووزارة البيئة لدعم مشروع المنتزه الحضري المزمع انجازه بمنطقة المنشية بكلفة 4 مليون دينار على مساحة 2,5 هكتار.
واثر هذه الجلسة، اتجهت السيدة وزيرة البيئة صحبة والي القيروان والوفد المرافق لهما إلى الوحدة النموذجية للتسميد بسوق الجملة بالقيروان للاطلاع على حسن سير المشروع والتقنيات المعتمدة في عملية التسميد وتأثيره الفعال في المجال الفلاحي للحد من استعمال الاسمدة الكيميائية الضارة للبيئة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك