البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

100

وزيرة البيئة تشرف على فعاليات الجلسة العامة السادسة للمنظمة الأفريقية للفلاحين

أشرفت وزيرة البيئة  ليلى الشيخاوي المهداوي، اليوم الأربعاء 25-10-2023، على فعاليات الجلسة العامة السادسة للمنظمة الأفريقية للفلاحين التي تتواصل إلى حدود 28 أكتوبر 2023، تحت شعار  »تعزيز النظم الغذائية المرنة والمستدامة من أجل إزهار المزارعين »، وذلك بحضور نور الدين بن عياد رئيس الاتّحاد التّونسي للفلاحة والصيد البحري و السيد كيليانغ باليبالي رئيس المنظمة الافريقية للفلاحين و محمد العليوي، رئيس الاتحاد المغاربي و شمال افريقيا للفلاحي، وبمشاركة عدد من المسؤولين و الخبراء والمختصّين من 53 دولة إفريقية وأعضاء المنظمة الإفريقية للفلاحين PAFO وإطارات عن وزارة البيئة.
وأكدت السيّدة وزيرة البيئة بالمناسبة ضرورة مزيد العمل على بناء مستقبل فلاحي أكثر استدامة في افريقيا وذلك بالتعاون بين مختلف الأطراف من وزارات ومؤسسات بهدف توفير الدعم الكافي للفلاحين من أجل ضمان أمن غذائي مستدام منوهّة بالدور الهام والمحوري الذي تلعبه المرأة الريفية في افريقيا في المجال الفلاحي باعتبارها الحلقة الأبرز حيث تجيد استخدام التقنيات الزراعية الصديقة للبيئة .
كما قدمت السيّدة وزيرة البيئة الاستراتيجية الوطنية للانتقال الايكولوجي التي تنتهجها تونس من أجل تحقيق تنمية مستدامة تحقق التصرف الرشيد في الموارد الطبيعية وتحمي المنظومات الايكولوجية.
وتأتي هذه الجلسة في إطار مجابهة التحديات التي تواجهها الفلاحة الأفريقية في ظلّ التغيرات المناخية والشحّ المائي والحلول التي تنتظرها المرأة الإفريقية.
والجدير بالذكر أن المنظمة الإفريقية للفلاحين هي صوت لأكثر من 80 مليون مزارع أفريقي ينتمون إلى 73 منظمة وطنية واتحادات وتعاونيات وجمعيات وغيرهما من التنظيمات المهنية المحلية التي تتوزع على أكثر من 48 دولة في القارة الأفريقية وتتّحد ضمن خمس شبكات إقليمية تعمل في المجال الفلاحي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك