البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

03

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تؤدي زيارة إلى غرفة التجارة والصناعة بصفاقس

على هامش زيارتها إلى ولاية صفاقس، تنقلت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب حرم ڨزاح إلى مقر غرفة التجارة والصناعة بالجهة حيث كان لها لقاء مع أعضاء الغرفة وعلى رأسهم السيد رضا الفوراتي رئيس الغرفة وثلة من المصدرين.
وقد تم التطرق خلال هذا اللقاء إلى مختلف الخدمات التي تقدمها الغرفة ودورها في الإحاطة بالمؤسسات الاقتصادية ودفع الاستثمار إضافة إلى معاضدة المجهودات في تطوير التصدير وخلق فرص لاستكشاف أسواق تصديرية جديدة.
كما استمعت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات إلى مشاغل ممثلي الشركات المصدرة والتي تمحورت خاصة حول الولوج للأسواق الإفريقية والقدرة التنافسية للمنتوجات الأجنبية حيث أكدت في هذا السياق على أن توجه تونس نحو الأسواق الأفريقية يعتبر خيارا استراتيجيا قد ترجم بانضمامها إلى أكبر التجمعات الاقتصادية الكبرى على غرار الكوميسا والزليكاف…والتي تساهم في فتح ٱفاق تصديرية كبيرة للمصدرين.
و حضر اللقاء رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية السيد سيف محمد المدفع الذي أثنى على مجهودات بلادنا في تنظيم المعارض خاصة معرض صفاقس الدولي.
من جهتها أبرزت الوزيرة أهمية تنظيم المعارض والمشاركة فيها للتعريف والترويج للمنتوجات الوطنية كما أثنت على عمل ومجهودات الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية في تنظيم مثل هذه التظاهرات مشيرة إلى ضرورة التعاون المشترك مع بلادنا خاصة على مستوى الجانب الفني واللوجستي في ما يتعلق بمجال صناعة المعارض والمؤتمرات.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك