البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

02

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تستقبل وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري

استقبلت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب حرم القزّاح، بعد ظهر اليوم الاثنين 29 أفريل 2024، وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري السيد Péter Szijjártó والوفد المرافق له وذلك بحضورثلة من إطارات الوزارة.
وأكد الوزيران خلال هذا اللقاء على حرص البلدين على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والارتقاء بمستوى المبادلات إلى المستويات التي تعكس عراقة ومتانة العلاقات التاريخية بينهما.
وفي هذا الصدد أكدت السيدة كلثوم بن رجب على أن مستوى المبادلات التجارية بين تونس والمجر لا يعكس مستوى العلاقات السياسية والتاريخية والفرص المتاحة لتطويرها وتعزيزها وذلك على الرغم من تطور حجمها المتواصل منذ سنة 2004 حيث تبقى متواضعة مقارنة مع بقية الدول الأوروبية.
كما دعت إلى ضرورة تكثيف اللقاءات والشراكة بين قطاع الأعمال وتم الاتفاق في هذا الصدد على تحيين البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم المبرمة بين مركز النهوض بالصادرات ونظيره المجري.
وتم التطرق أيضا إلى أهمية تطوير العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي الذي ستتولى المجر رئاسته الدورية بداية من جويلية 2024.حيث أكدت الوزيرة على ضرورة أن يتم إرساء مقاربة جديدة للعلاقات مع الجانب الأوروبي ترتكز على الربط بين التجارة والتنمية والتنمية المستدامة ونقل التكنولوجيا بما يساهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والعادلة للطرفين
وقدمت السيدة كلثوم بن رجب لمحة حول تطور مسار الاندماج الاقتصادي على المستوى الافريقي الذي تضطلع تونس بدور ريادي في نجاحه وأهمية دعم أوروبا للمشاريع التنموية التي بادرت بها تونس في إطار تفعيل الاتفاقية القارية الافريقية للتبال الحر. « زليكاف ».

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك