البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

02

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تشرف على افتتاح أشغال الدورة الثالثة للجنة السياسات التجارية التابعة للجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (ESCWA)

تولت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب قزّاح، صباح اليوم الثلاثاء 07 مارس 2023، افتتاح أشغال الدورة الثالثة للجنة السياسات التجارية التابعة للجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (ESCWA).
وأثنت الوزيرة بهذه المناسبة على الجهود التي تقوم بها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في الدول العربية وتعزيز التكامل الإقليمي في المنطقة العربية إضافة إلى ما تقدمه من دعم فني لفائدة الدول الأعضاء وذلك لمساعدتها على مواكبة التطورات الدولية والإقليمية ووضع سياسات متوافقة مع الخطة الأممية للتنمية المستدامة لسنة 2030.
كما بينت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات حرص بلادنا على دعم أنشطة الإسكوا بهدف النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية مثمنة مستوى التعاون القائم بين تونس و الاسكوا خاصة فيما يتعلق بالتعاون الفني وأدوات دعم صنع السياسات التي تهم بوابة التجارة العربية ومنصة محاكاة السياسات التجارية العربية.
ويشار إلى أن الإسكوا قد قررت منذ سنة 2018 إفراد موضوع السياسات التجارية بلجنة خاصة نظرا للأهمية التي توليها الإسكوا والدول الأعضاء لقضايا السياسات التجارية وتعزيز التكامل الإقليمي وتنمية القدرات في المنطقة.
وعلى هامش هذه الدورة كانت لوزيرة التجارة وتنمية الصادرات لقاءات ثنائية مع وفد الاسكوا تمحورت حول السبل الكفيلة لتعزيز التعاون بين الطرفين.
هذا وقد حضر افتتاح أشغال الدورة الثالثة للجنة السياسات التجارية التابعة للجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (ESCWA) كل من وزير الدولة، للتجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية وأمين سر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (ESCWA) ورئيس مجموعة الازدهار الاقتصادي المشترك بالإسكوا إلى جانب ممثلي الدول العربية والمنظمات الاقليمية والدولية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك