البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

01

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تفتتح فعاليات النسخة الأولى من تظاهرة « يوم المنافسة »

افتتحت، صباح اليوم الثلاثاء 06 جوان 2023، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب حرم قزاح فعاليات النسخة الأولى من تظاهرة « يوم المنافسة » وذلك بأحد النزل بالعاصمة.
وقد شهدت هذه التظاهرة، والتي تندرج في إطار تنفيذ برنامج دعم قدرات الهياكل المشرفة على المنافسة بدعم من وكالة التعاون الألماني (GIZ)، حضور كل من سفير الاتحاد الأوروبي بتونس السيد MARCUS CORNARD ورئيس قسم التعاون بسفارة ألمانيا الاتحادية السيد FRITZ JUNG ورئيس لجنة المنافسة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية السيد FREDERIC JENNY والنائب الثاني لرئيس مجلس المنافسة السيد محمد منصّر، وممثلي الوزارات والهيئات التعديلية ومنظمات المجتمع المدني.
وقد أفادت الوزيرة بأن بلادنا تؤكد على أهمية سياسات المنافسة في انفتاح الاقتصاديات والضمانات والدعم الذي توفره قصد خلق مناخ أعمال حر وشفاف يساهم من جهته في تحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي حيث يتضح ذلك من خلال الخيارات الاقتصادية ومختلف السياسات القطاعية ذات الصلة في إطار مقاربة تقوم على تطوير الأطر التشريعية والمؤسساتية في المجال.
وفي نفس السياق، أوضحت السيدة كلثوم بن رجب حرم قزاح أن جملة العوامل على غرار التغيرات المناخية والأزمة الروسية الأكرانية كانت لها تداعيات واضحة على الاقتصاديات العالمية عموما والاقتصاد التونسي خاصة، وقد دفعت إلى الانخراط في مجموعة جديدة من الإصلاحات في مجال المنافسة بغاية تكريس بيئة جالبة للاستثمار من جهة ودافعة للنمو وخلق مواطن الشغل وتحقيق رفاه المستهلك من جهة أخرى.
هذه الإصلاحات تندرج خاصة في إطار البرنامج الوطني للإصلاحات الكبرى في جانبه المتعلق بتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي وتكريس المنافسة الشريفة في السوق ودوره في تحقيق النجاعة الاقتصادية والنمو ومقاومة التضخم فضلا عن المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن.
كما دعت الوزيرة سلطات المنافسة ومختلف الأجهزة إلى مزيد العمل والتعاون مع بقية المتدخلين من مهنة ومجتمع مدني وأكاديمي والانفتاح على الشركاء في الخارج قصد رفع التحديات وتحقيق الأهداف المنشودة لتكريس مناخ أعمال يقوم على الشفافية والمساواة منوهة بدور اتفاقيات التعاون والتي سيتم ابرامها بين مجلس المنافسة والهيئات التعديلية في هذا المجال.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك